فلسطين أون لاين

بفوز صعب على اتحاد بيت حانون

اتحاد خانيونس يواصل مهمة البقاء

...
غزة- علاء شمالي

واصل اتحاد خانيونس مهمة البقاء في دوري الدرجة الممتازة بعدما حقق فوزاً صعباً على مضيفه اتحاد بيت حانون بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب بيت حانون، في افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة من البطولة.

سجل هدفي اتحاد خانيونس، محمد أبو جويد (3)، ومروان الترابين (92) من ركلة جزاء، فيما سجل هدف الحوانين، محمد الجرمي (6) من ركلة جزاء، ليرفع اتحاد خانيونس رصيده إلى (15) نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد بيت حانون عند (17) نقطة في المركز الخامس.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بدأت المباراة بأداء سريع من الفريقين ولم يكن هناك أي تحفظ أو حذر، خاصة مع تحرك عداد النتيجة في الدقيقة الثالثة عن طريق محمد أبو جويد الذي وضع الضيوف في المقدمة، لكن أصحاب الأرض لم يطيلو من فترة فرحة اتحاد خانيونس إلا دقائق قليلة حينما حصل محمد القاضي على ركلة جزاء نفذها محمد الجرمي بنجاح (6).

بدأت المحاولات الهجومية للفريقين تتصاعد وتتعدد من أجل خطف نقاط المباراة وكاد القاضي أن يقلب النتيجة للحوانين لولا أن مهند المصري أخرج الكرة من أمام المرمى الخالي، ليرد عليه عدي الغلبان بتسديدة قوية فوق المرمى، فيما تبعه محمد أبو جويد بتسديدة أخرى ذهبت لنفسا المصير.

الهدوء بدأ يعود تدريجياً لأداء الفريقين حتى أن المحاولات الهجومية هدأت وانحصرت في وسط الملعب بسبب الحذر والإغلاق الدفاعي في المناطق الخلفية لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني

لم يختلف الأداء في الشوط الثاني كثيراً غير أنه بدأ برتم ضعيف وتصاعد تدريجياً وكاد خالد النبريص أن يستعد التقدم من كرة ساقطة استلمها بنجاح لكن النجاح الأكبر كان للحارس باسل الصباحين الذي حرمه من هدف محقق.

اتحاد خانيونس امتلك الأفضلية النسبية في الأداء لكن اتحاد بيت حانون ظهر بتماسك في المناطق الخلفية، ليعود النبريص ويسدد كرة قوية فوق المرمى، فيما استمرت المحاولات وتبادل الأفضلية من الفريقين.

التغيير الحقيقي في مجريات المباراة حضر بعد نهاية الوقت الأصلي حينما وقع محمد الجرمي في المحظور وعرقل مروان الترابين داخل منطقة العمليات وكلَّف فريقه ركلة جزاء نفذها الترابين بنفسه (92)، فيما كاد النبريص أن يسجل هدف ثالث لولا أن رأسيته علت فوق المرمى، فيما حاول بيت حانون استعادة نتيجة التعادل في دقائق قليلة من الوقت الممدد لكن الثلاث نقاط ذهبت كاملة لفريق اتحاد خانيونس في رحلة الحفاظ على مكانته في الممتازة.

بطاقة المباراة:

تشكيلة اتحاد بيت حانون:

باسل الصباحين، عبد الرحمن أبو الطرابيش، يوسف أبو زيد، عبد الكريم نصير، فراس الأسمر، عماد السماعنة، محمد الجرمي، أسامة أبو قرشين، محمد سلمان، ناجي النحال (بهاء الدعالسة 61)، محمد القاضي.

* أصحاب الأهداف: محمد الجرمي (6)

* المدرب: محمد العماوي

* الكابتن: عبد الرحمن أبو الطرابيش

* عدد النقاط: (17)

* الترتيب: (5)

* العقوبات:

البطاقات الصفراء: (0)

البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة اتحاد خانيونس :

عطايا جودة، محمد أبو عودة، مهند المصري (رمضان شبير 94)، حازم البيوك، أحمد اللولحي، أنور عمران (بطاقة صفراء 87)، محمود اسماعيل، عدي الغلبان (أحمد كلاب 77)، محمد أبو جويد (مروان الترابين 59)، طارق العطار، خالد النبريص.

* أصحاب الأهداف: محمد أبو جويد (3)، مروان الترابين(92).

* المدرب: احميدان بربخ

* الكابتن: حازم البيوك

* عدد النقاط: (15)

* الترتيب: (9)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1) .. البطاقات الحمراء: (0)

 

بطاقة المباراة

* الجولة: (13)

* النتيجة: (1-2)

* الملعب: بيت حانون

* التاريخ: 21/12/2019

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:00

* وقت انتهاء المباراة: 4:00

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 3

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 5

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: أمين عويص، مساعد أول: محمود الصواف، مساعد ثان: محمد السدودي، حكم رابع: خالد الشيخ خليل

مراقب المباراة: أيمن المغاري .. مُقيم الحُكام: محمود الجيش