فلسطين أون لاين

عباس يلتقي السيسي ويطلع الجامعة العربية على المبادرة الفرنسية

...
رام الله - قدس برس

يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم السبت28-5-2016، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على رأس وفد رفيع المستوى، بمقر الرئاسة المصرية، لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والعربية.

وقال سفير السلطة الفلسطينية في مصر، جمال الشوبكي، في تصريحات نشرتها الوكالة الرسمية الفلسطينية، إنه سيتم خلال اللقاء بحث الأوضاع المستعجلة والهامة، خاصة تطورات القضية الفلسطينية، والجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، أن عباس سيستعرض مع السيسي آخر المستجدات بشأن المبادرة الفرنسية واجتماع "مجموعة الدعم الدولي"، الذي سيعقد في الثالث من الشهر المقبل في باريس بمشاركة مصرية، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإخراج العملية السياسية من الجمود الحالي.

وكان الرئيس عباس، وصل إلى القاهرة أمس الجمعة، قادما من جنوب أفريقيا، في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة في أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب.

وتلقى عباس، دعوة من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، لحضور الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية، على مستوى وزراء الخارجية والمقرر عقده اليوم السبت، لمناقشة القضية الفلسطينية، وتوحيد الجهود والتنسيق والتشاور، والاستعداد لمؤتمر باريس الدولي حول القضية الفلسطينية.

وكانت الجامعة العربية قد أعلنت عن اجتماع استثنائي لأعضائها، على مستوى وزراء الخارجية، لمناقشة ثلاثة قضايا رئيسية، في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن.