فلسطين أون لاين

بحر: قرار الأمم المتحدة "هزيمة للاحتلال وانتصار للقضية الفلسطينية"

...
رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر
غزة/ فلسطين أون لاين:

أكد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر، أن القرار الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس حول حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره الوطني بأغلبية ساحقة، يشكل هزيمة سياسية ودبلوماسية للاحتلال الصهيوني على الساحة الدولية وانتصار لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة وحقوقه الخالدة غير القابل للتصرف أو المساومات.

وعبّر بحر في تصريح صحفي اليوم، عن شكره لكل الدول التي صوتت لصالح القرار، داعياً الدول التي امتنعت عن التصويت إلى نبذ حساباتها المصلحية الضيقة جانبا والاصطفاف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة التي أقرتها وأكدت عليها كافة القرارات والقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية.

ودعا بحر كل أنصار ومحبي القضية الفلسطينية إلى استثمار هذا الانتصار الأممي والبناء عليه سياسيا ودبلوماسيا لجهة تضييق الخناق على الاحتلال ومحاصرته سياسيا في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

ولفت بحر إلى ضرورة تكريس عزلة الدول التي عارضت القرار وتتبنى مواقف معادية لشعبنا وقضيتنا، مطالباً ببلورة وتنظيم حملة دبلوماسية دولية لتعزيز المكاسب الفلسطينية على الساحة الدولية ودحض الرواية الصهيونية المزيفة التي تحاول استمالة الرأي العام العالمي عبر مختلف فنون الخداع والتضليل.

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتأييد كاسح، مساء أمس الأربعاء ، لصالح قرار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وصوت مع القرار 167 دولة، وضده 5 دول، فيما امتنعت 11 عن التصويت.