فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً في حملة دهم واسعة

...
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال
الخليل - قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء 8-3-2017 ، 16 فلسطينيًا إثر حملة دهم طالت عدداً من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامهم للمدينة ومداهمة عدد من المنازل والمحال التجارية؛ تخلّلها إطلاق الاحتلال لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان ومنازل المواطنين، ما أسفر عن إصابة أحدهم بالرصاص المطاطي.

واقتحم جيش الاحتلال مدينة الخليل فجر اليوم، وداهم لليوم الثاني على التوالي منازل لأسرى محررين وقام بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صادر عنه صباح اليوم، إن قواته اعتقلت 16 فلسطينيًا ممن يصفهم الاحتلال بـ"المطلوبين"؛ بينهم 15 بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال.

وأفاد بأن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من نابلس؛ أحدهم ناشط في حركة "حماس" من مخيم بلاطة، والآخرين من منطقة المعاجين ومخيم العين بالمدينة، كما واعتقل الاحتلال شابين من بلدة الرام وآخراً من بلدة أبو ديس (قضاء القدس).

وأضاف أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل ثلاثة مواطنين من قرية حوسان وجبل هندازة ببيت لحم، بالإضافة إلى آخرَين من مدينة طوباس، ومثلهما من مدينة الخليل وثلاثة شبان من مخيم العروب وبلدتي صوريف والشيوخ (قضاء الخليل).