فلسطين أون لاين

بعثة من الأمم المتحدة تصل غزة

...
مقر لجنة الانتخابات بغزة (أرشيف)

وصلت بعثة متخصصة من الأمم المتحدة يوم الأربعاء، إلى قطاع غزة، لعقد سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني ولجنة الانتخابات، بهدف الاطلاع على التحضيرات الجارية بشأن إجراء الانتخابات.

وقال مدير المكتب الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة جميل الخالدي في تصريح صحفي إن وفدًا من الأمم المتحدة وصل اليوم القطاع، للاطلاع على تطورات إجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أنه التقى بمسؤول الشئون الانتخابية-مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة مايكل بورك والوفد المرافق له، وأطلعهم على آخر المستجدات والاستعدادات لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، بالإضافة إلى جاهزية اللجنة من الناحية الفنية لعقد هذه الانتخابات.

وأوضح أن الوفد الأممي أبدى استعداده لمساعدة لجنة الانتخابات في النواحي اللوجستية والفنية، دعمًا لإتمام العملية الانتخابية.

وكان الوفد الأممي التقى في مدينة رام الله أمس الثلاثاء رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، وأطلعهم على مشاورات اللجنة بخصوص الانتخابات، وعلى التحديات التي تواجه عمل اللجنة مع الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما في مدينة القدس المحتلة.

ومن المقرر أن تستمر زيارة الوفد لمدة أسبوع، حيث تتمحور مهمته في تقييم البيئة العامة في فلسطين، تحضيرًا للانتخابات، وكذلك الاطلاع على الاحتياجات اللازمة لجميع الجهات ذات العلاقة بالعملية الانتخابية عمومًا واحتياجات لجنة الانتخابات خصوصًا، ومن ثم يقدم تقريرًا للأمم المتحدة حول نتائج الزيارة.

المصدر / غزة/ فلسطين أون لاين: