فلسطين أون لاين

فلامنغو يتأهل إلى النهائي بثلاثية في الهلال السعودي

...

تأهل فلامنغو البرازيلي، بطل مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية، الى نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2019 في كرة القدم المقامة في قطر، بفوزه على الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا، 3-1 أمس.

وجاءت أهداف فلامنغو عن طريق جيورجيان دي أراسكاييتا (49) وبرونو هنريكي (78) وعبدالله البليهي (82 خطأ في مرمى فريقه)، بعدما تقدم الهلال في الشوط الاول بهدف سالم الدوسري (18).

وبنتيجة المباراة التي استضافها ستاد خليفة الدولي، سيلتقي فلامنغو في المباراة النهائية السبت، الفائز من نصف النهائي الثاني المقرر الأربعاء بين ليفربول الإنكليزي بطل دوري أبطال أوروبا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

الترجي خامساً على حساب السد

وأحرز الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضيين، المركز الخامس بفوزه العريض أمس، 6-2، بينها ثلاثية لليبي حمدو الهوني، على المضيف السد الذي خاض غالبية اللقاء بعشرة لاعبين.

وأصبح الهوني الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، رابع لاعب يحقق "هاتريك" في تاريخ مونديال الأندية، بعد الأوروغوياني لويس سواريز والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل.

وقال اللاعب البالغ من العمر 25 عاما "هذا فوز يسجل للتاريخ، (أنا) أول لاعب ليبي يشارك في البطولة ويسجل ثلاثة أهداف"، مهديا الفوز الى مشجعي الترجي ومواطنيه الليبيين الذين يشجعونه.

وكرر الترجي الذي شارك في البطولة للمرة الثالثة بعد 2011 و2018، تحقيق أفضل ترتيب له، بعدما حل في المركز ذاته العام الماضي في الإمارات. كما ثأر النادي التونسي من منافسه القطري الذي هزمه 2-1 في الدور الثاني لنسخة 2011 في اليابان.

المصدر / وكالات