فلسطين أون لاين

دوري غزة للدرجة الممتازة

الشاطئ يُجمِّد المنافسة بالتعادل مع خدمات رفح

...
غزة- علاء شمالي

أبقى فريق الشاطئ المنافسة بصورة مجمدة بالتعادل السلبي الذي فرض نفسه على مواجهته أمام خدمات رفح، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب اليرموك، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري غزة الممتاز لكرة القدم لموسم 2019-2020.

وتجمد مركزي الفريقين على جدول الترتيب، في حين بدت صورة المنافسة المستقبلية معقدة إلى حد ما، بعد الحفاظ على فارق النقاط الخمس، حيث رفع خدمات رفح رصيده إلى (26) نقطة في الصدارة، في حين بقي الشاطئ في المركز الثالث برصيد (21) نقطة بفارق الأهداف خلف الشجاعية الذي يُعتبر أكبر المستفيدين من هذه النتيجة لا سيما بعد تعادله أول أمس مع اتحاد بيت حانون.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

لم يحضر الحذر من الفريقين لوقت طويل في الشوط الأول حتى بدأت نوايا الفريقين تظهر في الجبهة الهجومية من أجل خطف هدف التقدم بالنتيجة مع تبادل الأفضلية والسيطرة على الكرة التي ظهرت كثيراً في وسط الملعب دون أن تظهر الخطورة على مرمى الفريقين.

المحاولات الهجومية والخطورة تصاعدت تدريجياً للفريقين مع تصاعد نسبة الأفضلية لخدمات رفح الذي كاد أن يفتتح التسجيل من فرصة بدر موسى الذي تصدى له أمير الكرد ببراعة، في حين رد عليه سليمان العبيد بفرصة حينما اخترق دفاعات الخدمات لكن النتيجة لم تتغير.

بقي الأداء في نسق تصاعدي للفريقين اللذين حرصا على زيادة التماسك الدفاعي وإغلاق المساحات الدفاعية في المناطق الخلفية وهو ما حرم المهاجمين من حرية التحرك وصناعة الفرص لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

الشوط الثاني

كانت التوقعات تشير إلى أن الشوط الثاني سيكون أكثر إثارة من سابقه، لكن العكس تماماً ظهر في وقت استمرت محاولات الفريقين الهجومية مع انخفاض حدة الخطورة على المرميين.

حاول المدرب ربحي سمور تجديد الدماء الهجومية، لكن ذلك كان له تأثير سلبي واضح على أداء الفريق الذي ظهر بتراجع في مناطقه الخلفية، وبقي الاعتماد فقط على سرعات سليمان العبيد الذي لم يستطع التخلص من رقابة أحمد البهداري وسامي قعدان وهو ما سمح لخدمات رفح بامتلاك الأفضية وتعدد المحاولات الهجومية في الوقت الذي لم يفرط فيه الشاطئ بالتماسك الدفاعي.

اندفع خدمات رفح للهجوم لكنه لم يترك المناطق الدفاعية في وقت حاول فيه الشاطئ الوصول لمرمى الخدمات بخجل في ظل التماسك الدفاعي الذي أبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

تشكيلة الشاطئ:

أمير الكرد، محمد ماضي (محمد عطا الله 83)، محمد السدودي (بطاقة صفراء 72)، إسلام أبو عبيدة (بطاقة صفراء 93)، نور عامر، محمد الرواغ، سامي الداعور (بطاقة صفراء 39) (أمجد أبو عودة 70)، محمود أبو الخير (بطاقة صفراء 60)، نهرو الجيش (بطاقة صفراء89)، سليمان العبيد، علاء إسماعيل (أحمد أبو حسنين 61).

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: ربحي سمور

* الكابتن: سليمان العبيد

* عدد النقاط: (21)

* الترتيب: (3)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (5) .. البطاقات الحمراء: (0)

تشكيلة خدمات رفح:

محمود الجزار، أحمد البهداري، سامي قعدان، حازم أبو شنب، محمد حجاج (عماد فحجان 75)، أنس الشخريت، عمران أبو بلال (بطاقة صفراء15)، معتز النحال، محمود النيرب (شرف حسنين81)، بدر موسى، يسار الصباحين.

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: إسلام أبو عريضة

* الكابتن: محمد حجاج

* عدد النقاط: (26)

* الترتيب: (1)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0) .. البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (12)

* النتيجة: (0/0)

* الملعب: اليرموك

* التاريخ: 16/12/2019

* عدد الجمهور: 4500 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:00

* وقت انتهاء المباراة: 4:00