فلسطين أون لاين

الهلال يتنفس ويُغرق الأهلي برباعية قاسية

...
لاعبي فريق الهلال يحتفلون بالفوز
غزة- وائل الحلبي

قسا الهلال على جاره الأهلي بفوزه عليه بأربعة أهداف مقابل هدف, في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب فلسطين, في افتتاح منافسات الجولة الثانية عشر والأولى من مرحلة إياب دوري الدرجة الممتازة لموسم 2019-2020.

الفوز الكبير للهلال جعل الفريق يتنفس الصعداء بابتعاده عن مراكز الخطر بوصوله للمركز السادس برصيد 16 نقطة, ولكن الأهلي زادت معاناته بهذه الخسارة بالرغم من الأداء الجيد له في المباراة, لكنه تجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

البداية كانت هجومية من جانب الأهلي الذي هدد مرمى الهلال مبكراً عبر تسديدة أحمد أبو العطا التي حولها الحارس لركنية, قبل أن يرد نجم المباراة حازم شكشك بتسديدة مقصية لكن القائم أبعدها عن مرمى الأهلي, قبل أن يفتتح بلال شعت التسجيل للهلال بعد ركنية من شكشك ليستقبلها شعت ويحولها في الشباك (26).

حاول الأهلي تدارك الموقف وضغط بغية تعديل النتيجة لكن تلك المحاولات افتقدت للخطورة في ظل تسرع اللاعبين في التعامل مع الفرص المتاحة, واعتمد الهلال على المرتدات التي قادها شكشك وشعت.

الشوط الثاني

الهلال كان الأخطر مع بداية الشوط الثاني وانفرد وسام سلامة بالمرمى لكن الحارس محمد مطر تألق في التصدي للكرة, ورد الحارس أحمد عفانة بتألق لافت بعدما تصدى لتسديدة يوسف لولو ليتبعها بتصدى رائع لكرة سعيد المصري, ولاحت الفرصة للهلال لتعزيز النتيجة لولا تدخل العارضة التي وقفت في وجه كرة شكشك من ركلة ركنية.

بلال شعت نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة شكشك التي وضعته في مواجهة المرمى ليسددها زاحفة في الشباك (62), اندفع الأهلي بعد الهدف الثاني واستمرت مرتدات الهلال تشكيل الخطورة على مرمى مطر, وتمكن يوسف لولو من تذليل الفارق بعدما استقبل عرضية البديل بسام الرفيع ليحولها برأسه في الشباك (78), استمر ضغط الأهلي وتناوب لاعبوه على اهدار الفرص السهلة.

شكشك توج مجهوده الكبير في المباراة بتسجيل الهدف الثالث بعدما سدد كرة زاحفة من خارج الصندوق سكنت الشباك (91), ليتبعها بتسجيل الهدف الرابع للفريق والثاني له من تسديدة صاروخية (93).