فلسطين أون لاين

كأس العالم للأندية 2019

قمة عربية بين الترجي والهلال.. والسد يواجه مونتيري

...
لاعبي فريق الترجي التونسي

يلتقي الترجي التونسي مع الهلال السعودي اليوم، في مواجهة هي الخامسة بين فريقين عربيين في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام حاليا في دولة قطر، علما بأن النسخة الحالية ستضمن تواجدا عربيا في نصف نهائي البطولة التي تشارك فيها للمرة الأولى ثلاثة فرق عربية هي الهلال بطل دوري أبطال آسيا والترجي بطل دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضيين، والسد المضيف الذي فاز افتتاحا بصعوبة على بطل أوقيانوسيا هيينجين سبور 3-1 في الوقت الإضافي (1-1 في الوقت الأصلي).

ويأمل الترجي الذي توج بطلا لإفريقيا في الموسمين الماضيين على حساب الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، في أن يتمكن من كسر متلازمة خسارته أمام فريق عربي في مباراته الأولى في مونديال الأندية، بعد سقوطه أمام السد 1-2 في الدور الثاني لنسخة 2011 في اليابان، وفي الدور ذاته لنسخة 2018 أمام العين الإماراتي المضيف بثلاثية نظيفة.

ويعول معين الشعباني مدرب الترجي على العديد من اللاعبين الدوليين الذين أوصلوا منتخب بلادهم الى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، مثل الخنيسي والحارس معز بن شريفية وأنيس البدري، إضافة الى شمام العائد بعد إصابة.

وشدد الأخير على أن الترجي قام بـ "دراسة المنافس ونقاط القوة والضعف. نعرف ماذا ينتظرنا، وطريقة الدفاع هي قيام المجموعة كاملة بالدفاع، والمجموعة كاملة بالهجوم"، مقرا بأن الهلال يتمتع بخط هجوم قوي يتقدمه الهداف الفرنسي بافيتيمبي غوميس، "وعلينا ان نعرف كيف نسيطر على المهاجمين".

وتابع "هي مباراة كأس ويجب ان نفوز بها"، مضيفا "يجب ان نكون حاضرين على كل النواحي، وان شاء الله تكون الثالثة ثابتة".

ويلتقي في المباراة الثانية اليوم، السد القطري مع مونتيري المكسيكي، ضمن منافسات الدور الثاني، بعد أن اجتاز بطل قطر المباراة الأولى بفوز صعب على بطل أوقيانوسيا هيينجين سبور 3-1 في الوقت الإضافي بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

ودعا الإسباني تشافي هرنانديز مدرب السد لاعبي فريقه إلى الاستمتاع بمباراتهم ضد مونتيري، مؤكدا أنه ليس لدى الفريق ما يخسره في مواجهة منافس مرشح للفوز عليه.وقال تشافي: "قلت للاعبين لا تشعروا بالضغط، فقط العبوا كرة القدم واستمتعوا (...) قلت للاعبين ليس لدينا ما نخسره، تلك هي الطريقة التي نتحدث بها الى اللاعبين، ربما يكون ذلك في صالحنا".

وكان النجم السابق لنادي برشلونة الإسباني قد أشار في تصريحات بعد المباراة الأولى، الى أن لاعبيه ربما عانوا من ضغط خوض المباراة الافتتاحية أمام فريق مغمور، اذ كان الجميع يرشحهم للفوز، ما أدى الى إضاعتهم العديد من الفرص وانتظار الوقت الإضافي لحسم النتيجة.

لكن الإسباني رأى أن الآية ستكون منقلبة في مباراة السد التي يستضفيها ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، بعد مواجهة أولى في الدور الثاني (ربع النهائي) تجمع بطل آسيا الهلال السعودي ببطل إفريقيا الترجي التونسي.

وشدد لاعب السد سالم الهاجري على أن لاعبي بطل الدوري القطري يستعدون "لمباراة مهمة. تأهلنا الى ربع النهائي وهذا كلاعبين نحن نستمتع بذلك في هذه البطولة العالمية. الفريق المكسيكي فريق منظم ومحترم، نحاول ان نعطي كل ما لدينا ونرى التعليمات من الجهاز الفني، ونحاول ان نقدم مستوى يليق بنادي السد ونشرّف دولتنا في هذه البطولة".

المصدر / (أ ف ب)