أهلي الخليل يواصل صحوته القوية

بلاطة يستعين بهلال القدس للابتعاد أكثر في صدارة دوري المحترفين

...
غزة- وائل الحلبي

ابتعد مركز بلاطة مزيداً في صدارة ترتيب دوري المحترفين بالضفة الغربية بعد فوزه الثمين على هلال القدس في قمة منافسات الجولة التاسعة من البطولة, وواصل أهلي الخليل صحوته القوية بفوزه المهم على ثقافي طولكرم, فيما أجبر البيرة مضيفه جبل المكبر على التعادل الإيجابي.

نجح مركز بلاطة في التغلب على ضيفه هلال القدس بهدفين دون مقابل, في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب نابلس البلدي, ليبتعد الجدعان في صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة, وتراجع هلال القدس بهذه الخسارة للمركز الخامس بشكل مؤقت بتوقف رصيده عند 12 نقطة.

البداية الهجومية لأصحاب الأرض أثمرت عن ركلة جزاء بعد عرقلة محمود أبو وردة داخل الصندوق, وسددها عبد اللطيف البهداري لكن الحارس رامي حمادة تصدى لها بنجاح قبل أن يتابعها البهداري في الشباك (13), واصل بلاطة محاولاته وتمكن ليث خروب من تعزيز النتيجة بالهدف الثاني بكرة رأسية بعدما هيأ له أبو وردة الكرة ليحولها خروب برأسه في الشباك (27).

بدوره واصل أهلي الخليل صحوته القوية للجولة الثالثة على التوالي بفوزه على ثقافي طولكرم بهدفين دون رد, في المباراة التي أقيمت على ملعب جمال غانم, ليتقدم الأهلي للمركز الرابع برصيد 14 نقطة, وتوقف رصيد الثقافي عند 6 نقاط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير, سجل هدفا الأهلي محمود السويطي (33) ومحمد الجعبري (57).

وفرض البيرة التعادل الإيجابي على مضيفه جبل المكبر بهدف لكل منهما, في المباراة التي أقيمت على ستاد الشهيد فيصل الحسيني, ليبقى المكبر في المركز السادس برصيد 12 نقطة بشكل مؤقت, وتقدم البيرة للمركز الثامن برصيد 11 نقطة, شهاب القنبر افتتح التسجيل للمكبر (70) قبل أن يعدل محمد الناطور النتيجة للبيرة من ركلة جزاء (93).

مباريات اليوم

وتُختتم اليوم الجولة التاسعة بثلاثة مباريات يلتقي فيها الأمعري بمضيفه أهلي قلقيلية, فيما يحل شباب الخليل ضيفاً ثقيلاً على القوات الفلسطينية, ويستقبل وادي النيص ضيفه السموع.