قائمة الموقع

لجنة: أجهزة السلطة تواصل اعتقالاتها السياسية للطلبة والمحررين

2019-12-10T11:14:00+02:00

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقالاتها، بحق نشطاء وطلبة الجامعات وأسرى محررين من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وفق مصادر حقوقية.

 

وذكرت "لجنة أهالي المعتقلين السياسيين" بالضفة الغربية المحتلة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن جهاز الأمن الوقائي في مدينة رام الله، اعتقل الأسيرين المحررين والمختطفين السابقين الطالبين في جامعة "النجاح" عمرو البرغوثي وأسامة البرغوثي بعد استدعاءهما للمقابلة صباح أمس، وتم تحويلهما إلى سجن "بيتونيا" المركزي.

 

وأشار البيان إلى اعتقال الأمن الوقائي، الأسير المحرر والمختطف السابق مصعب أبو شخيدم من الخليل، بعد اعتراض سيارته أمس، في حين اعتقل الشاب نور عنان القاضي من بلدة "صوريف" المجاورة بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

 

كما شهدت الخليل كذلك اعتقال أجهزة أمن السلطة للشاب سفيان عبد الرحمن عمرو منذ 4 أيام، علما أنه أحد كوادر حركة "فتح"، بحسب البيان.

 

وفي نابلس ،أوضحت اللجنة أن جهاز الأمن الوقائي، اعتقل الأسير المحرر سليمان أبو صالحة بعد اقتحام منزله الليلة الماضية، بحسب البيان.

 

وأشارت اللجنة إلى استدعاء الأمن الوقائي للشاب محمد وجيه أبو عرة، في طوباس،  للمقابلة صباح اليوم، كما استدعى الوقائي في "بيت عوا" بالخليل الأسير المحرر والمختطف السابق لعدة مرات، معتز المسالمة، للمقابلة غدا الأربعاء.

 

وفي سياق متصل، أشارت اللجنة إلى أن جهاز المخابرات في طولكرم، أقرّ بوجود الطالب قسام فقها من جامعة "خضوري"، لديه، وذلك بعد خمسة أيام من الانكار، وتمكن المحامي ووالد الطالب فقها من زيارته في سجن أريحا.

 

وتواصل أجهزة السلطة اختطاف العشرات من الشباب والأسرى المحررين على خلفية انتمائهم السياسي دون وجود أي مسوغ قانوني، وفق منظمات حقوقية.

 

وتنفي أجهزة السلطة ممارسة أي اعتقال سياسي في الضفة الغربية، باعتبار أن "عمل الأجهزة الأمنية يخضع لرقابة شديدة ويجري فرض عقوبات على من يخالف القوانين"، وفق الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري.

اخبار ذات صلة