فلسطين أون لاين

أسيران يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

...
القدس المحتلة – فلسطين أون لاين:

أفادت إذاعة "صوت الأسرى" المختصة بأخبار المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بأن أسيرين من الضفة الغربية والقدس المحتلتين دخلا اليوم السبت، أعوامًا جديدة في معتقلات الاحتلال.

وأوضحت الإذاعة أن الأسيرة منار مجدي عبد المجيد الشويكي (18 عامًا) من القدس المحتلة، أنهت عامها الاعتقالي الـ 4 ودخلت في العام الـ 5 على التوالي.

وأشارت إلى أن الأسيرة الشوبكي اعتقلت عام 2005، وتقضي حكمًا بالسجن لـ 6 أعوام؛ بعد أن تم إدانتها بمحاولة طعن جندي إسرائيلي.

وتعتبر الشويكي أصغر أسيرة فلسطينية تقبع بسجون الاحتلال، وكانت اعتقلت عقب مغادرتها مدرستها في حي وداي حلوة ببلدة سلوان بحجة العثور على سكين في حقيبتها، وأنها كانت تنوى تنفيذ عملية طعن.

كما ذكرت "صوت الأسرى" أن الأسير محمود إسماعيل أحمد قدومي (44 عامًا) من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية) قد دخل عامه الاعتقالي الـ 18 في سجون الاحتلال.

وأوضحت أن الأسير قدومي، معتقل منذ عام 2002، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة في سجون الاحتلال، وأمضى 17 عامًا.

ويعتقل الاحتلال في سجونه ومراكز التحقيق والتوقيف التابعة له (يبلغ عددها قرابة الـ 23)، 5700 أسير فلسطيني؛ بينهم 43 سيدة وفتاة و230 طفلًا و450 معتقلًا إداريًا (بلا تهمة) إلى جانب 7 نواب من المجلس التشريعي، و1000 أسير مريض بينهم 700 حالة خطيرة.