فلسطين أون لاين

أسرى "عسقلان" يضربون عن الطعام احتجاجًا على التنكيل بهم

...
صورة أرشيفية
الناصرة- غزة/ جمال غيث:

أكد مكتب إعلام الأسرى، أن أسرى سجن "عسقلان" مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام حتى الاستجابة لمطالبهم الرامية لوقف الهجمة التي تشنها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي عليهم.

وشرع الأسرى في سجن "عسقلان"، أمس، في إضراب مفتوح عن الطعام؛ احتجاجًا على اعتداء إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي عليهم والتنكيل بهم، والسياسة الوحشية القمعية المتبعة ضدهم، ومصادرة ممتلكاتهم.

وقال المتحدث باسم مكتب إعلام الأسرى علي المغربي، إن نحو 35 أسيرًا في سجن "عسقلان" مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي بدؤوه اليوم إلى حين الاستجابة لمطالبهم".

وأكد المغربي لصحيفة "فلسطين" أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تنفذ سياسة قمعية بحق الأسرى في سجن "عسقلان"، ما دفعه لخوض الإضراب المفتوح عن الطعام.

وذكر أن إضراب الأسرى لن يتوقف إلا بتنفيذ جملة من مطالبهم كوقف الهجمة التي يتعرضون لها وإعادة المقتنيات التي صودرت، وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل شهر أكتوبر الماضي.

وبين أن الأسرى اتخذوا سلسلة من الخطوات قبل خوض الإضراب كإرسال رسائل احتجاج لإدارة السجون على إجراءاتها القمعية ونقلهم ومصادرة ممتلكاتهم والمطالبة بإعادتها قبل الشروع في إضراب عن الطعام.

وأضاف: "أمام عناد ومماطلة إدارة السجون وعدم استجابتها لمطالب الأسرى قرروا الإضراب المفتوح عن الطعام"، لافتًا إلى أن بعض السجون ستشارك في دعم وإسناد أسرى "عسقلان" كإرجاع وجبات الطعام، وخوض بعض الأسرى في إضراب عن الطعام على شكل دفعات.

وبين أن إدارة السجن تمارس جرائمها بحق الأسرى المضربين عن الطعام كالتهديد بنقلهم من قسم لآخر ومصادرة ما تبقى من مقتنياتهم، وتقوم بتفتيشهم بين الفينة والأخرى في محاولة منها للضغط عليهم لكسر إضرابهم عن الطعام.