فلسطين أون لاين

كأس غزة 2020

اكتمال عقد المتأهلين للدور التمهيدي الثاني

...
غزة- وائل الحلبي

اكتمل أمس عقد الفرق المتأهلة للدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس غزة 2019-2020 "بطولة الراحل أحمد القدوة"، بالتحاق أربعة فرق هي المشتل والمصدر واتحاد دير البلح وفلسطين بعد فوزها على الرضوان والأمل والرباط وحطين, في ختام منافسات الدور التمهيدي الأول للمسابقة.

وكانت فرق المجمع الإسلامي والزوايدة وشباب معن وأهلي البريج، تأهلت للدور التمهيدي بعد فوزها في اليوم الأول لافتتاح التصفيات ليرتفع بذلك العدد إلى (8) فرق ستواجه (8) فرق تأهلت بشكل تلقائي للدور التمهيدي الثاني خلال القرعة، حيث سيتأهل نصفها لدور الـ32 للبطولة.

المشتل × الرضوان

ونجح المشتل في حصد بطاقة الصعود من أمام الرضوان بعد فوزه عليه بركلات الترجيح بنتيجة (5-4), بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما, في المباراة التي جمعتهما على ملعب فلسطين, ليضرب المشتل موعداً مع اليرموك في الدور القادم.

المشتل كان المبادر للتسجيل عبر نجمه حسين كنعان (19), قبل أن يعدل عبد الله نسمان النتيجة للرضوان (33), وفي الشوط الثاني عاد نسمان وسجل الهدف الثاني للرضوان (49), إلا أن محمد الرواغ نجح في تعديل النتيجة (85), ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للمشتل بنتيجة خمسة ركلات مقابل أربعة للرضوان.

سجل للمشتل: حسن طومان, ناصر أبو فارس, غسان أبو القمبز, جهاد الحديدي, مصطفى مطر, وأهدر عبد العزيز قاسم, وسجل للرضوان: عبد الله نسمان, محمد حنون, أحمد عيد, ومحمد فضل عبيد, وأهدر أحمد جندية ومحمد جندية.

الحكام: عبد الله أبو عشيبة ومحمود عياد وإبراهيم الشيخ خليل وعبد السلام أبو سليسل.

المصدر × الأمل

من جانبه خطف المصدر بطاقة الصعود للدور التمهيدي الثاني من أمام الأمل بعد فوزه المثير عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة, في المباراة التي أقيمت على ملعب النصيرات, ليصعد المصدر لمواجهة خدمات دير البلح.

سجل للمصدر كرم حسان (2) خليل عوض هدفين (10+52) وأحمد كلوب (19), وسجل للأمل إبراهيم صافي هدفين (40 ركلة جزاء+89) وعلي أبو مصطفى (79).

الحكام: عمر الكيلاني جمعة العفش وفايز أبو عشيبة مساعدين ومحمود جرغون رابعاً.

اتحاد دير البح × الاستقلال

وتأهل اتحاد دير البلح لملاقاة الاستقلال في الدور التمهيدي الثاني, بعد فوزه الثمين على الرباط بثلاثة أهداف مقابل هدفين, في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشهيد محمد الدرة.

سجل للدير أحمد عبد العزيز بشير ثلاثة أهداف "هاتريك" (45+2) و(46) و (54) وللرباط فريد الحواجري 61 وعلاء شلتوت 85.

الحكام: محمد العقاد للساحة ومؤمن ماضي ومارسيل أبو شدق مساعدين ويوسف قشطة رابعاً.

فلسطين × حطين

ضرب فلسطين موعداً مع الشافعي في الدور الثاني من البطولة, بعد فوزه الكبير على حطين بخمسة أهداف مقابل هدفين, في المباراة التي جرت بينهما على ملعب بيت حانون البلدي.

سجل لفلسطين:محمد مقداد (13) عدنان العفيفي (45) بكر عروق (57) محمود الشنباري (76) محمود الكحلوت (85), وسجل لحطين معاذ حسونة (21) و عمر الدحنون (34).

الحكام: محمد الحسيني للساحة وأمجد البلتاجي ومحمد محيسن مساعدين وهلال شبات رابعاً.