فلسطين أون لاين

موافقة على احتساب غلاء المعيشة

اتفاق على إعادة الموظفين المفصولين من الأونروا بغزة "تدريجيًّا"

...
غزة/ أدهم الشريف:

قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، د. محمود حمدان، إن الاتحاد اتفق مع إدارة المنظمة الأممية العاملة بغزة على إعادة الموظفين المفصولين، لكنه توقع إتمام ذلك "تدريجيًا".

وأضاف د. حمدان لـ"فلسطين أون لاين": "توصلنا إلى اتفاق رسمي مع إدارة الوكالة بعودة المفصولين خلال العام المقبل، ونأمل إرجاعهم جميعًا، لكن الأمر سيكون بالتدريج".

ونبَّه إلى أن الاتفاق يكفل بحث سبل توفير أمن وظيفي كامل لموظفي برنامج الطوارئ بالأونروا، ودمجهم في الميزانية العامة للوكالة الأممية.

وفي العام الماضي، قررت "أونروا" الاستغناء عن خدمات قرابة ألف من موظفيها بغزة من العاملين في برنامج الطوارئ، بسبب الأزمة المالية التي ما زالت تواجهها، كما تعلن باستمرار، وترك ذلك تداعيات خطيرة على الأوضاع الإنسانية للمفصولين وعائلاتهم.

وكان اتحاد الموظفين قرر تعليق برنامج فعاليات تصعيدي ضد إدارة الوكالة، بعد موافقة الأخيرة على بعض مطالب الاتحاد.

وبين حمدان أن "الأمور ما زالت قيد المد والجزر بين الاتحاد وإدارة الأونروا"؛ في إشارة إلى المفاوضات التي لم تنتهِ بعد بين الطرفين، لتحقيق المزيد من المطالب الملحة لاتحاد الموظفين.

ومن القضايا التي وافقت عليها "أونروا" -وفق حمدان- تثبيت 374 من المعلمين العاملين بنظام المياومة، وهم من قائمة 2017.

وأكمل: إن هذه القائمة على مدار 3 سنوات، وتقرر تعيينهم كموظفين مثبتين مع بداية الفصل الدراسي الثاني، منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

كما وافقت إدارة "أونروا" على احتساب غلاء المعيشة، سيتم صرفها بحلول يناير 2020، وفق رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين.

وأكد أن العديد من القضايا لا زال اتحاد الموظفين العرب يخوض بها بشكل معمق مع إدارة الوكالة.