قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل نائبين في"التشريعي"بالضفة

2017-03-06T07:27:54+02:00
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين 6-3-2017 ، نائبين في المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خلال مداهمته مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحركة (حماس)، في بيان صحفي لها، إن "قوة عسكرية إسرائيلية، اعتقلت فجراً النائبين عن مدينة بيت لحم، خالد طافش، وأنور الزنون".

وأوضحت الكتلة أن العملية تمت خلال مداهمة منزليهما في المدينة وتفتيشها.

ويرتفع عدد النواب في سجون الاحتلال الإسرائيلي باعتقال "طافش" و"الزبون" إلى 9، من بينهم نائب عن حركة فتح، وآخر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وسبعة نواب عن "حماس".

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عشرة مواطنين فلسطينيين آخرين من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين؛ حسن الورديان (قيادي في حركة "حماس")، وغسان هرماس (محاضر جامعي وقيادي في حماس)، عقب دهم منزليهما في مدينة بيت لحم.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مدينة الخليل، ودهمت عددًا من منازل الأسرى المحررين وسلّمتهم بلاغات للتحقيق معهم، بالإضافة لمصادرة مركبة خاصة بوالد الأسير طارق ادعيس.

واقتحم جيش الاحتلال فجر اليوم منزل القيادي في حركة "حماس"، أنور اعمير، في بلدة بلعا شرقي طولكرم (شمال القدس)، وأخضعه لتحقيق ميداني، قبل أن يوجه له تحذيرًا من القيام بأي أنشطة وفعاليات، ومن بينها الانتخابات المحلية المقبلة.

وزعم بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، 12 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال.

وأفاد البيان الإسرائيلي ، بأن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من مدينة جنين (شمال القدس) وبلدة السيلة الحارثية القريبة منها؛ بينهم ناشطيْن في حركة "حماس"، وأربعة من مدينة قلقيلية (شمالًا) وبلدة عزون شرقي المدينة، بينهم ناشط من "حماس".

وأضاف أن الجيش اعتقل أربعة فلسطينيين من مدينة بيت لحم (جنوبًا)، لافتًا إلى أنهم نشطاء في حركة "حماس"، وفلسطينياً آخراً من مدينة الخليل (جنوبًا).

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صادرت آلاف الدولارات، خلال عمليات الدهم التي نفذّتها فجر اليوم في مدينة بيت لحم، بزعم أنها (الأموال) تستخدم لدعم "المنظمات الإرهابية"ـ، وفق زعمه.




اخبار ذات صلة