فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

"دوري أبطال أوروبا" تأهل بايرن ميونيخ وتوتنهام ومانشستر سيتي ويوفنتوس

ريال مدريد يتنازل لباريس سان جرمان عن فوز مؤكد

...

فرط ريال مدريد الإسباني في فوز في المتناول على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي وسقط في فخ التعادل 2-2 على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الأولى من الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم ريال مدريد الذي ضمن تأهله الى ثمن النهائي قبل المباراة عقب تعادل غلطة سراي التركي وضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-1، بهدفين لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة (17 و79)، ورد باريس سان جرمان بثنائية في دقيقتين عبر كيليان مبابي (81) والإسباني بابلو سارابيا (83).

وضمن باريس سان جرمان صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة مقابل ثماني نقاط للنادي الملكي.

وحافظ كلوب بروج على المركز الثالث الذي يضمن لصاحبه استكمال المشوار القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، برصيد 3 نقاط بفارق أربع نقاط خلف ريال مدريد الذي ضمن البطاقة الثانية في المجموعة الأولى.

ورفع ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (13)، عدد الأندية التي بلغت ثمن النهائي إلى ستة بعد باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ الألماني وتوتنهام الإنجليزي (المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي الانكليزي (الثالثة) ويوفنتوس الإيطالي (الرابعة).

وكان ريال مدريد الطرف الأفضل في المباراة ونجح في فرض سيطرته في وسط الملعب بقيادة الرباعي إيسكو والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والألماني طوني كروس والبرازيلي كاسيميرو، وكان بإمكانه الفوز بحصة كبيرة ورد الاعتبار لخسارته بثلاثية نظيفة في الجولة الاولى في بارك دي برانس، بيد أن مهاجميه تفننوا في إهدار الفرص فضلا عن تألق حارس مرمى النادي الباريسي والنادي الملكي السابق الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس الذي تصدى لأكثر من فرصة خطرة.

وفضل الألماني توماس توخل مدرب باريس سان جرمان الإبقاء على النجم البرازيلي نيمار على مقاعد البدلاء مفضلا الدفع بالثلاثي مبابي والارجنتينيين ماورو ايكاردي وجناح ريال مدريد السابق أنخل دي ماريا، فيما عاد الدولي الإيطالي ماركو فيراتي بعد تعافيه من الاصابة.

ودفع توخل بنيمار مطلع الشوط الثاني ليخوض اول مباراة له في المسابقة هذا الموسم بعد غيابه بسبب الايقاف والإصابة.

ومنح بنزيمة التقدم لريال مدريد عندما استغل كرة مرتدة من القائم الأيمن لإيسكو سددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لزميله السابق في النادي نافاس (17).

وأنقذ نافاس مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة قوية رائعة لكروس من خارج المنطقة (27).

وحذا حذوه حارس مرمى الملكي الدولي البلجيكي تيبو كورتوا بتصديه لتسديدة قوية من خارج المنطقة للدولي الايطالي ماركو فيراتي (32).

وتصدى نافاس على دفعتين لتسديدة كروس من خارج المنطقة (33)، وتابع كورتوا تألقه بتصديه لكرة ساقطة من داخل المنطقة لمبابي (36).

ورد نافاس بتصديه لتسديدة صاروخية لداني كارفاخال من خارج المنطقة (39)، وأخرى لمارسيلو زاحفة من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي كروس قبل ان يشتتها الدفاع (40).

وكاد بنزيمة يعزز النتيجة مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة من مارسيلو امام المرمى تابعها بيمناه بيد ان نافاس ابعدها بقدميه الى ركنية (46).

وجرب كروس حظه بتسديدة بعيدة مرت بجوار القائم الأيسر (58)، ثم تصدى نافاس لكرة من مسافة قريبة لايسكو حولها الى ركنية (61). وقطع كورتوا انفرادا لمبابي بنجاح (66).

وتعرض هازار لاصابة في قدمه اثر تدخل قوي من مواطنه توما مونييه فترك مكانه للويلزي غاريث بايل (69).

وعزز بنزيمة بالهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من مارسيلو (79).

ورد باريس سان جرمان بعد دقيقتين مباشرة عندما مرر مونييه كرة عرضية داخل المنطقة أخطأ قطب الدفاع الفرنسي رافايل فاران في قطعها بعدما كانت في متناول يدي كورتوا فمرت من تحتهما وتهيأت أمام مبابي الذي تابعها داخل المرمى (81).

وأدرك البديل سارابيا التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة (83).

وتصدى نافاس لتسديدة قوية لكارفاخال (86).

وحرم القائم الأيسر بايل من هدف الفوز برده تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة (90+4).

غلطة سراي وبروج يهديان التأهل لريال

وفي المباراة الثانية، كان غلطة سراي في طريقه إلى تحقيق فوزه الأول في الدور الأول عندما تقدم بهدف آدم بويوك منذ الدقيقة 11، لكن السنغالي كريبان دياتا سجل هدف التعادل للضيوف (90+2).

المجموعة الثانية

توتنهام إلى ثمن النهائي

بلغ توتنهام الانجليزي الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم بفوزه على اولمبياكوس اليوناني 4-2 أمس في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول.

وفاجأ اولمبياكوس مضيفه بهدفين سجلهما المغربي يوسف العربي (6) والبرتغالي روبن سيميدو (19)، لكن توتنهام رد الصاع صاعين بتسجيله اربعة اهداف عن طريق ديلي الي (45) وهاري كاين (50 و77) والعاجي سيرج اورييه (73) في اول مباراة لمدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو على ملعب توتنهام الجديد.

ويحتل توتنهام المركز الثاني في المجموعة مع 10 نقاط مقابل 15 لبايرن ميونيخ بالعلامة الكاملة بعد فوزه الساحق على النجم الاحمر الصربي بسداسية نظيفة.

المجموعة الثالثة

الستي يتأهل على حساب شختار

بلغ مانشستر سيتي الانجليزي الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بتعادله مع ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دوري ابطال اوروبا أمس.

وتقدم مانشستر بواسطة لاعب وسطه الالماني ايلكاي غوندوغان (57) وادرك الاسرائيلي مانور سولومون التعادل لشاختار.

ورفع سيتي رصيده الى 11 نقطة وضمن صدارة المجموعة مقابل 6 نقاط لشاختار صاحب المركز الثاني قبل نهاية دور المجموعات بجولة واحدة.

المجموعة الرابعة

ديبالا يقود يوفنتوس لعبور عقبة أتلتيكو

أكد يوفنتوس الإيطالي أحقيته في العبور إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 1-صفر أمس، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها تغلب فريق باير ليفركوزن الألماني على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2-صفر.

وتقدم ليفركوزن بهدف عكسي في الدقيقة 11 سجله ريفات زيمالتدينوف لاعب لوكوموتيف بطريق الخطأ في مرماه ثم أضاف سفين بيندر الهدف الثاني في الدقيقة 54.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث وتوقف رصيد لوكوموتيف عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

وعلى ملعب اليانز ستاديوم، سجل الأرجنتيني باولو ديبالا هدف الفوز ليوفنتوس بشكل رائع في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة ويحل أتلتيكو في المركز الثاني بسبع نقاط.

المصدر / (أ ف ب)