فلسطين أون لاين

قطر والعراق في افتتاح "خليجي 24".. اليوم

...
خليجي 24

تنطلق اليوم في الدوحة بطولة كأس الخليج في كرة القدم بنسختها الرابعة والعشرين، بمشاركة ثمانية منتخبات أبرزها المضيف العنابي، والسعودية والامارات والبحرين التي ستخوض أول بطولة لها في قطر منذ الأزمة الدبلوماسية الخليجية، إضافة الى سلطنة عمان حاملة اللقب، والعراق واليمن والكويت.

وتقام المباراة الافتتاحية مساء اليوم على ستاد خليفة الدولي، أحد الملاعب المضيفة لمونديال 2022، وتجمع بين قطر بطلة آسيا والعراق ضمن المجموعة الأولى، وهي تسبق مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها بين الإمارات واليمن.

وتقام غدا مباراتا المجموعة الثانية بين عمان والبحرين، قبل مباراة مرتقبة بين القطبين الكويت والسعودية.

وتستمر البطولة حتى الثامن من ديسمبر، وتختتم قبل أيام من استضافة قطر لكأس العالم للأندية بدءا من 11 من الشهر ذاته.

وأقيمت قرعة أولى للبطولة بين خمسة منتخبات هي قطر وعمان والكويت واليمن والعراق في أكتوبر الماضي، قبل أن تعاد في 14 نوفمبر بعد قرار الدول السعودية والإمارات والبحرين المشاركة، ما استدعى تعديل نظام البطولة من مجموعة واحدة بنظام الدوري، الى مجموعتين بنظام دور أول ودور نصف نهائي ومباراة نهائية.

وكان المنتخب الإماراتي آخر الواصلين الى الدوحة صباح أمس، بينما لا يزال المنتخب السعودي ينتظر اكتمال صفوفه بالتحاق لاعبي الهلال المتوج في نهاية الأسبوع بطلا لدوري أبطال آسيا على حساب أوراوا دايموندز الياباني، بمعسكره في العاصمة القطرية.

وعقد أمس الاجتماع الفني للبطولة بحضور مسؤولي المنتخبات الثمانية لاعتماد التشكيلات وألوان الفرق وشرح الامور الادارية والفنية، حيث ستكون المواجهات المباشرة هي المعيار الأول عند تعادل اي منتخبين في النقاط بالدور الاول، ثم فارق الاهداف، واللعب النظيف.

وأعدت اللجنة المنظمة إجراءات لتسهيل وصول الجماهير اليها والى ملاعب المباريات، وحضت المشجعين على استخدام قطار الأنفاق ("مترو") الذي يصل الى مقربة من ستاد خليفة.

المصدر / (أ ف ب)