فلسطين أون لاين

إيران تتوعد أربع دول بالتدمير

...
قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي (أرشيف)

توعد قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، اليوم الاثنين، الدول التي قال إنها تقف ضد بلاده بأنها "لن تبقى دون رد"، وبأن إيران ستسوي حساباتها مع الجميع لاحقاً.

ووجه سلامي، في خطاب متلفز، تحذيراً مباشراً وبرد قاس لكل من الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية و(إسرائيل)، إذا ما تجاوزت الخطوط الحمراء.

وقال سلامي: "لقد أظهرنا ضبط النفس، أظهرنا الصبر على التحركات العدائية لأميركا والنظام الصهيوني والسعودية ضد جمهورية إيران الإسلامية، لكننا سندمرهم إذا تجاوزوا خطوطنا الحمر".

وأشار سلامي إلى أن "واشنطن استثمرت كل طاقتها لاستهداف بلادنا خلال الأحداث الأخيرة لكنها فشلت"، منوهاً إلى أن "التحركات في شوارع البلاد كانت تدار من غرفة عمليات داخل البيت الأبيض".

يذكر أن آلاف من المتظاهرين الموالين للحكومة خرجوا، اليوم الاثنين، في العاصمة الإيرانية طهران شهدت، للتنديد بأعمال الشغب التي شهدتها البلاد في الأيام الفائتة.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن المظاهرة المؤيدة للحكومة "تظهر للعالم من هم الإيرانيون الحقيقيون".

وبحسب وكالة "فارس" الرسمية، فقد "تم اعتقال 180 من قادة الاحتجاجات التي شهدت إغلاق للطرق السريعة واشعال النيران في مصارف ومراكز أمنية ونهب لمتاجر"، يوم أمس الأحد.

واللافت أن مسؤولاً إيرانياً قال، عقب الاعتقالات التي طالت قادة الاحتجاجات، أنهم "قدموا اعترافات صريحة بأنهم كانوا مرتزقة لأميركا وآخرين، وأن علاقة تربطهم بجماعة مجاهدي خلق".

المصدر / وكالات