فلسطين أون لاين

وفد لجنة الانتخابات الفلسطينية يصل غزة اليوم

...
غزة – فلسطين أون لاين:

يصل إلى قطاع غزة، اليوم الاثنين، وفد من لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية لاستكمال مشاورات إجراء الانتخابات العامة مع حركة "حماس" وبقية الفصائل.

وقالت اللجنة، في بيان لها: "تتوجه لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر رئيس اللجنة وعضوية هشام كحيل المدير التنفيذي، وأشرف الشعيبي نائب المدير التنفيذي، من مدينة رام الله إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون ظهر الإثنين".

وأضاف البيان: "من المقرر أن يلتقي الوفد، يوم غدٍ الثلاثاء ، مع قيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية في القطاع لاستكمال المشاورات، فيما يخص اجراء الانتخابات العامة المزمعة".

وأعلنت حركة "حماس"، مؤخرا، موافقتها على عقد الانتخابات الفلسطينية العامة، ردا على رسالة بعث بها رئيس السلطة محمود عباس للفصائل بهذا الخصوص.

وأرسل عباس، وهو أيضا زعيم حركة "فتح"، في 7 تشرين الثاني الجاري، رسالة إلى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بينها حركة "حماس"، عبر حنّا ناصر، تضمنت رؤيته لإجراء الانتخابات.

وجاء في الرسالة أن عباس سيصدر مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية يليه عقد لقاء وطني يتم خلاله بحث آليات إجراء الانتخابات، وهو ما أكده عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في تصريحات له صباح اليوم الإثنين.

وعقدت آخر انتخابات رئاسية في 2005، بينما أجريت آخر انتخابات تشريعية في 2006.