فلسطين أون لاين

"الشورى اليمني" يلتقي القائم بأعمال مكتب حركة حماس بصنعاء

...
صنعاء – وكالات:

التقى رئيس مجلس الشورى اليمني محمد العيدروس، بصنعاء، القائم بأعمال مكتب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في اليمن معاذ أبو شمالة.

وأكد العيدروس، أن القضية الفلسطينية في مقدمة أولويات الدولة والشعب اليمني باعتبارها القضية المركزية للأمة.

وأشار إلى مواقف الشعب اليمني التاريخية الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، وإلى الأدوار النضالية لفصائل المقاومة الإسلامية الفلسطينية وحركة حماس في مقاومة الاحتلال الصهيوني.

وشدد على ضرورة أن تقوم جميع الفصائل بسرعة توحيد الصف وإنهاء الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية العليا "كون القضية الفلسطينية تمر بمنعطف تاريخي خطير".

وعدَّ رئيس مجلس الشورى، أن "طابع الخذلان والتواطؤ من قبل بعض الأنظمة العربية والإسلامية تجاه قضية فلسطين هو نتيجة لخطوات التطبيع التي مارستها هذه الأنظمة".

من جانبه، بين أبو شمالة أهمية توحيد الجهود لاستنهاض الأمتين العربية والإسلامية للدفاع عن قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين والتضامن مع القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

ورأى  أن التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة قد واجهته فصائل المقاومة الفلسطينية برد عسكري قوي أربك حسابات العدو الصهيوني.

وأشار إلى خطورة صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وحرف بوصلة الصراع الأساسي مع الاحتلال، معبراً عن أسفه لتهافت بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأشاد بالمواقف الإيجابية القومية والعروبية والإسلامية المتميزة للقيادة السياسية والشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية.