فلسطين أون لاين

إفشال مخطط "طنطور" لمصادرة أراضي المواطنين في الداخل المحتل

...
مخطط طنطور

أفشل النضال الشعبي في الأراضي المحتلة عام 1948، مخطط "طنطور" الإسرائيلي الرامي إلى مصادرة أراضٍ خاصة لإقامة شبه مدينة عربية عليها، جنوب بلدة "جديدة المكر".

وعقد مجلس محلي "جديدة المكر" مؤخرا اجتماعا شعبيا جرى خلاله استعراض آخر التطورات المتعلقة بملف "طنطور" على المواطنين وأصحاب الأراضي.الا

وقال رئيس المجلس م. سهيل ملحم: "حققنا إنجازا غير مسبوق نتاج صمود وإيمان أهالي بلدتنا بعدالة قضيتهم بأن منطقة طنطور كانت وستبقى لنا، وقد وصلنا اليوم إلى مرحلة مختلفة تماما عما كنا فيه من قبل".

وأضاف ملحم في تصريحات لموقع "عرب 48"، "نسفنا مصطلح المدينة ونحن نتحدث اليوم عن بناء حي واستعادة الأراضي المصادرة منذ عام 1975 إلى نفوذ جديدة المكر، وبالتالي الحديث يدور عن مخطط سيكون رافعة لجديدة المكر على كل الأصعدة حتى يلبي متطلباتنا ورؤيتنا لسنوات طويلة الأمد".

ولفت إلى أنهم يسعون لتوسعة المخطط العمراني في البلدة، بعدما استطاعوا تحرير نحو 1400 دونم من الأراضي من شارع 70 حتى بلدة المكر وتحويلها من أراض زراعية إلى عمرانية، والتي كانت تهدف سلطات الاحتلال لاستغلالها ضمن مخطط "طنطور".

وأشار إلى أنهم يبذلون قصارى جهدهم من خلال المفاوضات مع المكاتب الحكومية لسلطات الاحتلال؛ لضم الأراضي الواقعة في المنطقة الغربية للبلدة.

 

المصدر / فلسطين أون لاين