فلسطين أون لاين

شهيدان و 45 إصابة في اعتداءات للاحتلال الأسبوع الماضي

...
القدس المحتلة – فلسطين أون لاين:

أفادت معطيات نشرتها الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" بالضفة الغربية، بأن فلسطينيين استشهدا وأصيب العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز؛ الأسبوع الماضي.

وذكرت في تقريرها الأسبوعي "حصاد الأسبوع"، السبت، أن 7 إسرائيليون أصيبوا بجراح مختلفة وحالات هلع، ضمن 50 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها إطلاق الصواريخ والزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

ونقل التقرير عن المصادر الطبية، استشهاد المواطن محمد سلامة أبو ملحوس "السواركة" (40 عامًا) من دير البلح، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في العدوان الأخير على قطاع غزة.

كما استشهد الشاب فارس أبو ناب، من سلوان؛ يوم الأحد الماضي، برصاص الاحتلال قرب حاجز النفق جنوبي القدس.

وأشار إلى أن الأسبوع الماضي شهد إصابة قرابة الـ 45 فلسطينيًا برصاص حي وعيارات معدنية مغلفة بالمطاط وحالات اختناق بغاز الاحتلال المُدمع.

وأصيب، في ذات الفترة، 2 من جنود الاحتلال بالحجارة في بدو شمال غربي القدس، ومستوطن بالحجارة قرب تقوع شرقي بيت لحم، بالإضافة لـ 4 صهاينة بجراح طفيفة و5 حالات هلع جراء صواريخ المقاومة التي استهدفت مدينة بئر السبع.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه 10 أهداف تابعة للاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بالإضافة لتفجير عبوة ناسفة في منطقة أبو ديس.

وأحصى "حصاد الأسبوع"، 10 نقاط تماس يوم أمس الجمعة، و2 أول من أمس الخميس، و 7 مواجهات يوم الأربعاء، و 4 بمنتصف الأسبوع (الثلاثاء)، و8 يوم الإثنين، 11 يوم الأحد، و8 يوم السبت.