قائمة الموقع

أمن السلطة في الضفة يعتقل 5 مواطنين

2017-03-05T10:13:35+02:00
صورة أرشيفية

تواصل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية انتهاكاتها بحق المواطنين على خلفية الانتماء السياسي، حيث اعتقلت 5 مواطنين بينهم أسيرٌ محررٌ و4 أشقاء، فيما تواصل اعتقال العشرات دون سند قانوني، حيث يواصل معتقلان الإضراب عن الطعام في سجونها.

وذكر موقع أمامة - المختص في رصد انتهاكات السلطة - إنه في الخليل اعتقل وقائي السلطة الأشقاء محمد وسليمان وعدي ومصعب الهيموني قبل يومين، علماً أنهم أشقاء أسيرين في سجون الاحتلال وشهيد.

وتواصل مخابرات السلطة اعتقال الطالب في جامعة الخليل صهيب أبو جارور لليوم الـ66 على التوالي.

من جهتها اعتقلت أجهزة السلطة في رام الله الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق حسن محمد عصفور بعد استدعائه للمقابلة، كما تواصل أجهزة السلطة في المدينة اعتقال الأسير المحرر المهندس عاصم العاروري من قرية عارورة لليوم الـ11 على التوالي، والشاب أحمد حامد منذ أسبوعين، حيث قامت بتمديده 16 يوماً على ذمة التحقيق.

وفي ذات السياق، يواصل وقائي قلقيلية اعتقال الشقيقين عبد الرحمن وعبد الحق خدرج منذ أسبوع، حيث يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ لحظة اعتقالهما.

وفي طولكرم تواصل أجهزة أمن السلطة اعتقال الطلبة في جامعة خضوري أربكان طبسية لليوم الـ68، والطالب في كلية العلوم والآداب ومنسق الكتلة الإسلامية عز الدين فريحات لليوم الـ14، والطالب في كلية الاقتصاد نوار نواهضة لليوم الـ6 تواليا، والطالب في كلية الهندسة يحيى صوي لليوم الـ14 على التوالي.

وأما في جنين فيواصل وقائي السلطة اعتقال الأسير المحرر عناد أبو الخير من بلدة سيلة الحارثية لليوم الـ9 على التوالي.

اخبار ذات صلة