فلسطين أون لاين

حماس: على أهل الضفة وضِع حدّ لتغول المستوطنين

...
فلسطين أون لاين

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الجمعة الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة لوضع حد لتغول المستوطنين وجيش الاحتلال.

وكان المستوطنون قد صعدوا من اعتداءاتهم على الفلسطينيين في الضفة فجر اليوم، حيث أحرقوا عدة مركبات وأعطبوا عشرات في اعتداءات مختلفة طالت عدة قرى في نابلس وسلفيت شمال الضفة.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم في بيان صحفي: "ندعو أهلنا في الضفة وشبابها ورجالها الميامين وقوى المقاومة إلى التصدي لكل أشكال العدوان، والعمل بكل قوة لوضع حد لهذا التغول الصهيوني عليهم وعلى ممتلكاتهم مهما بلغت التضحيات، فهذا واجب ديني ووطني على الجميع".

وأوضح البيان أن مهاجمة المستوطنين بيوت الفلسطينيين الآمنين في قرى الضفة الغربية، وخط شعارات عنصرية على جدرانها وحرق مركباتهم ومزارعهم يعكس حالة التطرف الخطيرة التي وصل إليها المجتمع الإسرائيلي الناتجة عن السياسات العنصرية لقيادتهم وحكوماتهم، والصمت الإقليمي والدولي على هذه الجرائم الانتهاكات.

ونبه إلى أن استمرار هذه الاعتداءات والهجمات، والإضرار بالممتلكات التي تجري في الضفة، إضافة إلى قتل الشباب والفتيات على الحواجز يتطلب من السلطة الفلسطينية اتخاذ خطوات وطنية حازمة ومسؤولة لحماية أهلنا هناك، وقطع كل أشكال التنسيق والتعاون مع العدو، وإطلاق العنان للمقاومة للدفاع عنهم وحماية مصالحهم، والتصدي للاحتلال وجنوده وقطعان المستوطنين.

المصدر / بيان صحفي