فلسطين أون لاين

نطالب بتعزيز صمود الأسرى

حماس: الاعتقال الإداري بحق شعبنا "جريمة حرب"

...
1duqS.jpg
غزة/ فلسطين أون لاين:

دان حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بشدة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة سياسة الاعتقال الإداري بحق أبناء شعبنا ورموزه وعناوينه، معتبرًا أنها جريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية تضاف إلى سجل الاحتلال الإجرامي الأسود بحق أبناء شعبنا.

واستهجن المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي اليوم الخميس، صمت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والحقوقية تجاه هذه الجرائم والانتهاكات المتواصلة بحق آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنهم أسرى حرب يدافعون عن حقوقهم وحريتهم المسلوبة.

وقال برهوم، إن هذا الصمت شجع الاحتلال الإسرائيلي على الإمعان في تسلطه على أبناء شعبنا وتعذيبهم ونهب مقدراتهم وتصفية حقوقهم.

وأضاف أنه آن الأوان لمغادرة مربع الصمت، وضرورة التحرك الدولي الحقوقي والإنساني العاجل لإنهاء معاناتهم، ووضع حد لانتهاكات الاحتلال بحقهم، ومحاسبته على هذه الجرائم.

ودعا برهوم مكونات وفصائل وقوى شعبنا الفلسطيني كافة إلى العمل على توسيع وتكثيف حملات الإسناد والدعم لأسرانا البواسل والوقوف إلى جانبهم بكل قوة.

وطالب بالعمل على تعزيز صمود الأسرى، وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام، الذين يخوضون معاركهم المتواصلة جنبًا إلى جنب ضد الاحتلال وسياساته القمعية، حتى إنهاء معاناتهم ونيل حريتهم.