فلسطين أون لاين

​الشيخ علي تتهم عباس بمنع تنقلات نواب فتح

...
صورة أرشيفية لنعيمة الشيخ علي
غزة - أحمد المصري

رجحت النائب عن كتلة "فتح" البرلمانية، نعيمة الشيخ علي، وقوف رئيس السلطة محمود عباس، وراء حظر منحها مع مجموعة من نواب المجلس التشريعي في قطاع غزة تصريحات التنقل الخاصة بهم "VIP".

وقالت الشيخ علي لصحيفة "فلسطين": "إن قرار حظر منح تصاريح VIP أكبر من سلطة رئيس الشؤون المدنية حسين الشيخ وفقا لما يتحدث البعض"، مكملة "حسين الشيخ ينفذ أوامر من مكتب الرئيس في منح أو حظر التصاريح".

ولفتت إلى أن قرار الحظر شملها وكلا من النائب ماجد أبو شمالة، وإبراهيم المصدر، ورجائي بركة، ويحيى شامية، وعبد الحميد العيلة، مشيرة إلى أن هذا العدد يعد كبيرا ولا يمكن أن تنطلي حجة الحظر لأسباب أمنية.

وذكرت الشيخ علي أنها تفاجأت مع النواب بعدم تسليم التصاريح، وعدم وجود رد من قبل المجلس التشريعي في رام الله على أسباب عدم منحها إن كانت من قبل الاحتلال أم أنها صدرت ولا ترغب السلطة نفسها في منحها إياهم.

ونبهت إلى أن من حظر عنها التصاريح لا يعرف سببا لهذا الحظر، غير أنها قالت إن هؤلاء النواب قليل ما يتوجهون للضفة الغربية مستخدمين هذه التصاريح، وأن الاستغراب من هذا الأمر هو "سيد الموقف".

وشددت على أن نظام المعاقبة السياسية بات كثيراً ما يستخدم بحق نواب حركة فتح في قطاع غزة، وذلك كالفصل من الحركة، أو المنع من السفر، أو عدم الوصول إلى المجلس التشريعي برام الله، مضيفة "كل ما جرى شيء غير مسؤول تجاهنا".

يذكر أن النواب التي تم حظر منحهم تصاريح vip نواب مؤيدون لسياسات القيادي السابق من حركة فتح النائب محمد دحلان، والذي لديه خصومة واضحة مع الرئيس عباس بدأت منذ نحو عامين.