فلسطين أون لاين

أولى رحلاتها في 15 ديسمبر

أبو مذكور: تسعيرة العمرة لم تحدد بعد

...
صورة أرشيفية
غزة/ جمال غيث:

أكد رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة بغزة عوض أبو مذكور، أنه لم يتم تحديد تسعيرة العمرة لهذا العام 1441هـ/ 2019م.

ونفى أبو مذكور، لصحيفة "فلسطين"، كافة الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي حول تحديد تسعيرة العمرة، قائلاً: "لم يصدر منا أي تسعيرة حتى اللحظة".

وأضاف: "إنه سيتم تقديم رؤية الشركات وبرامجها لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية غداً الاثنين"، متوقعًا التوصل لتسعيرة العمرة والإعلان عنها في نفس اليوم.

وبين أن أولى رحلات العمرة ستكون يوم 15 كانون الأول/ ديسمبر القادم، وستضم الرحلة 532 معتمرًا، وستكون بحمولة طائرتين، لافتاً إلى أنه يجري التنسيق مع الجانب المصري ووزارة الاوقاف، لنقل المعتمرين إلى السعودية عبر معبر رفح البري جنوب القطاع، وإقلاع الطائرات في وقت مبكر دون انتظار، وتسهيل الطرق وفتحها في وجه المعتمرين.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع إدارة معبر رفح من الجانبين الفلسطيني والمصري لسفر المعتمرين، حيث ستنطلق كل أسبوعين رحلة عمرة.

ونوه إلى أنه سيتم استقبال المعتمرين في مطار جدة ونقلهم إلى المدينة المنورة، حيث سيقطنون في فنادق المدينة لمدة ثلاث ليالي، وفي مكة لمدة 11 ليلة، ومن ثم العودة إلى القطاع.

تجدر الإشارة إلى أنه جرى استئناف موسم العمرة في قطاع غزة مطلع شهر مارس/ آذار الماضي، بعد توقف دام خمس سنوات، ألحق أضرارًا مادية كبيرة بمكاتب الحج والعمرة، وكبّدها خسائر فادحة.