قائمة الموقع

"التعليم" تنفذ أنشطة ترفيهية للطلبة لعلاج آثار عدوان الاحتلال

2019-11-17T08:54:41+02:00

نفذت وزارة التربية والتعليم العالي أنشطة دعم نفسي وتفريغ انفعالي لطلبة المدارس في أول يوم دراسي بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على محافظات قطاع غزة.

وقالت الوزارة: "إن الأنشطة شملت تنظيم استقبال للطلبة على أبواب المدارس والفصول من قبل المرشدين التربويين والهيئات التدريسية، وإلقاء كلمات ترحيبية في الإذاعة المدرسية شملت التأكيد على أهمية الوحدة والتلاحم في مواجهة الاحتلال،وأهمية العلم والتعليم باعتباره من الطرق الرئيسية للانتصار والتحرير".

وذكر نائب مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بالوزارة خالد أبو فضة، أنه أتاحت الفعاليات المجال للطلبة للحديث والحوار والكتابة عما يجول بخاطرهم، وتنفيذ بعض المسابقات والألعاب الترفيهية التي تفرغ الطاقة السلبية والانفعالية وتنفيذ فعاليات أخرى في النشيد والرسم والألعاب الرياضية، وحصص التوجيه الجمعي.

وأوضح المرشد التربوي في مدرسة عوني الحرتاني الأساسية بشمال غزة محمد اسليم، أن مدرسته وضمن توجيهات الوزارة للتعامل مع الطلبة عقب الأحداث الطارئة نفذت مبادرة “ابتسامة فرح رغم الجرح” حيث تم تنظيم احتفالية في ساحة المدرسة بمشاركة الطلبة وتنفيذ الأناشيد والألعاب.

وفي مدرسة مسقط الأساسية للبنات بشرق خان يونس، تم عقد ورشة في الرسم للدعم والمساندة والتفريغ النفسي بمشاركة الطالبات حيث عبرن عن المشاعر السلبية التي مررن بها أثناء العدوان.

ودعت الطالبات من خلال رسوماتهن توفير الحماية الدولية لأطفال غزة ووقف القتل والترهيب المتواصل ضدهم، كما ناشدن مراكز حقوق الإنسان في العالم للوقوف بوجه الاحتلال وتوفير الأمن والأمان والحرية لشعبنا الفلسطيني.

اخبار ذات صلة