قائمة الموقع

اليوم.. الاحتلال يقطع الكهرباء عن القدس ومحافظات في الضفة

2019-11-17T07:41:25+02:00
صورة أرشيفية

يعتزم الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قطع التيار الكهربائي عن المحافظات الفلسطينية الأربع (القدس، بيت لحم، رام الله، أريحا)؛ بسبب تراكم الديون على شركة كهرباء محافظة القدس.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد حمايل، إن شركة الكهرباء الإسرائيلية أبلغتهم بأنه سيتم اليوم قطع التيار الكهربائي عن ثلاثة خطوط رئيسة ومزودة للكهرباء، بهدف منع كهرباء القدس من إعادة تدوير الأحمال على خطوط مزودة أخرى لتزويد بعض المؤسسات الحيوية والرسمية وخاصة المستشفيات والطوارئ بالتيار الكهربائي.

ووصف حمايل في تصريح لصحيفة "فلسطين"، أمس، هذا الإجراء بالخطير.

وقال: "لن يؤثر على المؤسسات فقط، وإنما سيؤثر أيضًا بشكل سلبي على خدمات المشتركين في جميع مناطق امتياز الشركة، خصوصًا مع دخولنا فصل الشتاء".

وذكر أن حجم الديون على شركة الكهرباء الفلسطينية لصالح الإسرائيلية مليار و300 مليون دولار أمريكي، مرجعًا الأمر إلى عدم دفع الحكومة في رام الله منذ 2014 حتى اللحظة ثمن الكهرباء عن المخيمات الفلسطينية بمدينة القدس المحتلة، ولسرقة البعض الكهرباء وعدم دفع المنتفعين للفواتير المستحقة.

وأكد حمايل أن الاحتلال يقوم ببيع التيار الكهربائي للشركات الفلسطينية بأسعار مرتفعة جدًّا، في حين يبيعها للمستوطنين بأسعار منخفضة، داعيًا السلطة الفلسطينية للضغط على الاحتلال ومنعه من قطع التيار الكهربائي.

وكانت الشركة طالبت تكرارًا الحكومة في رام الله بدفع الديون المتراكمة عليها.

وناشدت المشتركين في المدن والقرى والمخيمات بمناطق الامتياز بمحاربة سارقي التيار الكهربائي والتبليغ عنهم، ووقف كل أشكال سرقة التيار الكهربائي من بعض الجهات غير المسؤولة، هذا إضافة إلى ضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي.

اخبار ذات صلة