قائمة الموقع

​بايرن ميونيخ يهزم كولن ويبتعد 7 نقاط في الصدارة

2017-03-04T17:02:44+02:00

استغل بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة تعثر مطارده المباشر لايبزيغ وابتعد 7 نقاط بفوزه الثمين على مضيفه كولن 3-صفر اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحمل الفوز نكهة إسبانية كون مسجلي الهدفين الأولين هما مدافعا منتخب "لا روخا" خافيير مارتينيز (25) وخوان برنات (48)، قبل أن يصنع الأخير الهدف الثالث للدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري (90).

وهو الفوز السابع عشر لبايرن ميونيخ هذا الموسم فرفع رصيده الى 56 نقطة مقابل 49 نقطة للايبزيغ الذي تعادل مع مضيفه أوغسبورغ 2-2 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة. أما كولن فمني بخسارته السادسة هذا الموسم والأولى على أرضه، والثانية في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز السابع.

وتابع الفريق البافاري نتائجه الرائعة في الأونة الأخيرة ومشواره نحو اللقب الخامس على التوالي وعوض سقوطه في فخ التعادل أمام كولن ذهابا (1-1)، وقتها اوقف الضيوف الانطلاقة القوية للبافاريين بعد 5 انتصارات متتالية.

وضرب الفريق البافاري بقوة في الأيام الماضية بفوزين كاسحين على هامبورغ 8-صفر في الدوري السبت الماضي، وشالكه 3-صفر الأربعاء في ربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا التي يحمل لقبها، وبالتالي وجه إنذارا شديد اللهجة إلى مضيفه أرسنال الإنكليزي الذي سيلاقيه الثلاثاء المقبل في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (5-1 ذهابا).

وبكر بايرن ميونيح بالتسجيل عبر مارتينيز اثر تلقيه كرة أمام المرمى من الدولي التشيلي ارتورو فيدال فسددها من مسافة قريبة داخل المرمى (25).

وأضاف برنات الثاني مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة من توماس مولر (48)، ثم صنع الهدف الثالث لريبيري عندما هيأ له كرة داخل المنطقة سددها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (90).

وبدوره استغل بوروسيا دورتموند تعثر لايبزيغ وقلص الفارق بينهما إلى 6 نقاط عندما حسم قمته مع ضيفه باير ليفركوزن بفوز ساحق 6-2.

ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه إلى مهاجمه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الذي سجل هدفين في الدقيقتين 26 و69 رافعا رصيده إلى 21 هدفا وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين أمام مهاجم دورتموند السابق وبايرن ميونيخ حاليا الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ومنح الفرنسي عثمان ديمبيليه التقدم لبوروسيا دورتموند في الدقيقة السادسة، وسجل الأميركي كريستيان بوليسيتش الهدف الرابع في الدقيقة 77 والدولي أندريه شورله الخامس (85 من ركلة جزاء) واختتم البرتغالي رافايل غيريرو المهرجان (90+2)، فيما سجل كيفن فولاند (48) والبرازيلي ويندل ناسيمينتو بورغيش (74) هدفي باير ليفركوزن الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه اينغولستات صاحب المركز قبل الأخير 5-2.

وسجل سيباستيان رودي (17) والمجري ادم شالاي (62 و79) والكرواتي اندري كراماريتش (77) وبنيامين هوبنر (88) أهداف هوفنهايم، والاسرائيلي المونغ كوهن (38) ونيكلاس شوله (60 خطأ في مرمى فريقه) هدفي اينغولشتات.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 41 نقطة مقابل 18 نقطة لاينغولشتات.

وتابع فيردر بريمن صحوته وتنفس الصعداء نسبيا بفوزه الثالث على التوالي وكان على حساب ضيفه دارمشتات صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين سجلهما ماكس كروزه في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء و90+2).

وتعادل ماينتس مع فولفسبورغ بهدف للكولومبي جون كوردوبا (24) مقابل هدف لماريو غوميز (20).

ويلعب لاحقا بوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه.

وتختتم المرحلة بعد غد الأحد بلقاءي أينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ، وهامبورغ مع هرتا برلين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 56 نقطة من 23 مباراة

2- لايبزيغ 49 من 23

3- دورتموند 43 من 23

4- هوفنهايم 41 من 23

5- هرتا برلين 37 من 22

اخبار ذات صلة