فلسطين أون لاين

محدث: اليوم الثاني للعدوان: 26 شهيدًا فلسطينيًا نتيجة العدوان

...
غزة- فلسطين أون لاين:

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة؛ منذ فجر أمس الثلاثاء، حتى ساعات مساء اليوم الأربعاء، إلى 26شهيدًا؛ بينهم سيدة.

وأعلنت مصادر طبية، الليلة، عن استشهاد مواطنين وإصابة آخر جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف المناطق الشرقية لمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت المصادر الطبية إن الشهيدين وصلا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المحافظة.

وباستشهادهما يرتفع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ فجر أمس وحتى اللحظة إلى 26 شهيدا.

وفي وقت سابق من مساء اليوم أعلنت وزارة الصحة وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد مواطن جراء إصابته بغارة جوية إسرائيلية، شرقي مدينة غزة.

وأكدت الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، وصول جثمان شهيد إلى مجمع "الشفاء" الطبي جراء التصعيد الإسرائيلي على غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة صباح اليوم في حي التفاح شرقي غزة، أسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين، بينما استشهد رابع في قصف إسرائيلي وسط المدينة، وآخران شرقي جباليا، بينما استشهد مواطنان بقصف إسرائيلي للقطاع ظهر اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة قبل قليل عن وصول شهيدين وإصابة لمستشفى غزة الأوروبي جراء التصعيد الإسرائيلي المتواصل شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد أمس الثلاثاء، 10 مواطنين فلسطينيين؛ بينهم القيادي في "سرايا القدس" بهاء أبو العطا وزوجته أسماء، عقب قصف إسرائيلي على قطاع غزة، بدأ فجر أمس باغتيال أبو العطا.

وواصل الطيران الحربي الإسرائيلي قصفه الجوي على قطاع غزة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن طائرات الاحتلال من نوع f-16 أطلقت صاروخين تجاه أرض زراعية تقع جنوب غرب مدينة غزة، ما تسبب بأضرار كبيرة في منازل المواطنين المحيطة في المنطقة المستهدفة.

وأشارت إلى أن القصف الإسرائيلي طال أيضًا أراضٍ زراعية شرقي البريج وشرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي السياق، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، منزلًا سكنيًا جنوبي قطاع غزة مواصلة غاراتها على القطاع.

وأغارت طائرة حربية إسرائيلية على منزل يعود لعائلة حدايد في قرية النصر في رفح قبل أن تقوم بتدميره بالكامل.

كما قصفت طائرات الاحتلال أراضٍ زراعية غربي مدينة غزة ووسط القطاع.

في المقابل، أطلقت المقاومة "رشقات صاروخية" صوب المستوطنات المحاذية لغزة وأخرى جنوبي وغربي القدس المحتلة، ومواقع عسكرية محاذية للقطاع.

واستشهد أمس، 10 مواطنين بينهم القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته أسماء، عقب قصف إسرائيلي على قطاع غزة، بدأ فجرا باغتيال أبو العطا.

وبدأ جيش الاحتلال، عدوانًا عسكريًا على قطاع غزة، باغتيال بهاء أبو العطا، القائد البارز في سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، في غارة استهدفت منزله شرقي مدينة غزة.

وردًا على عملية اغتيال أبو العطا، أعلنت سرايا القدس إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الفلسطينية المحتلة.

وقالت "المحطة الإسرائيلية 12"، إن الجيش رصد إطلاق نحو "190 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه (إسرائيل)، فيما تمكّنت منظمة القبة الحديدة من اعتراض حوالي 60 منها"، وفق زعمها.