فلسطين أون لاين

حماس: مسيرة الجهاد والمقاومة مستمرة ومتصاعدة

​​الفصائل تنعى القائد أبو العطا وتحمل الاحتلال مسؤولية عدوانه

...
غزة- فلسطين أون لاين:

نعت الفصائل الفلسطينية الشهيد القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته، اللذين استشهدا في جريمة اغتيال إسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقالت حركة حماس "ننعى إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا العربية والإسلامية القائد المجاهد الشهيد/ بهاء أبو العطا القيادي في سرايا القدس، والذي استهدفته يد الغدر الصهيونية فجر اليوم".

وشددت حماس على أن "العدو الصهيوني يتحمل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا التصعيد والاستهداف الخطير".

وأكدت حماس أن مسيرة الجهاد والمقاومة مستمرة ومتصاعدة، وجريمة اغتيال القائد "أبو سليم" لن تمر دون عقاب.

وتوجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى حركة الجهاد الإسلامي وفي مقدمتهم الأمين العام زياد النخالة وآل أبو العطا بخالص العزاء باستشهاد القائد الكبير.

وقالت إن العدو يتحمّل المسئولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة وما يترتب عليها، والمقاومة بكافة الأذرع العسكرية لن تتوانى في الرد على جريمة الاغتيال والتصدي للعدوان.

كما نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى جماهير شعبنا أبو العطا وزوجته.

وقالت الديمقراطية، في بيان، "نعزي أنفسنا ونعزي حركة الجهاد الإسلامي وأمينها العام زياد النخالة باستشهاد القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا".

وأضافت أنه: "باستشهاد القيادي البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا، فإننا فقدنا قائداً بارزاً من قادتنا ومناضلاً أفنى حياته في طريق النضال والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي".

وأكدت أن الرد على هذه الجريمة النكراء لن يمر دون عقاب.

وفي السياق، نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة إلى جماهير شبعنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية القائد أبو العطا.

وأكدت القيادة العامة أن يد الغدر الصهيونية التي طالت الشهيد أبو العطا وحاولت استهداف القائد أكرم العجوري في سوريا، ستقطع.

من جهتها، قالت حركة الأحرار إن الاحتلال لن ينجح بالهروب من أزماته الداخلية وتصديرها إلى قطاع غزة على حساب دماء أبناء شعبنا وقياداته المجاهدة.

وأكدت الأحرار، في بيان، على حق شعبنا ومقاومتنا بالرد على هذه الجريمة الجبانة, محملة الاحتلال وحده المسؤولية الكاملة عن النتائج المترتبة على هذا التصعيد الكبير.

من جانبها، قالت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين إن الجريمة النكراء التي استهدفت اليوم الشهيد أبو العطا وعائلته لن تمر دون عقاب.

وقالت الكتائب: "نزف إلى شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية قائدا ومجاهدا مرغ أنف الاحتلال بالتراب وضحى بنفسه في سبيل وطنه ودينه".

وشددت على أن معركتنا مع العدو الإسرائيلي مستمرة وعلى مستوطنيه الجبناء الهروب فورا إلى الملاجئ، فبإذن الله ستكون مقبرة لهم ولن يخرجوا منها أبدا.

ودعت فصائل المقاومة وأجنحتها العسكرية إلى ضرب جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان.

وقصفت المقاومة الفلسطينية، صباح الثلاثاء، مستوطنات غلاف غزة وحتى "غوش دان" جنوبي "تل أبيب" بمركز الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بعشرات الصواريخ، ردًا على اغتيال القيادي أبو العطا باستهداف منزله فجر اليوم.

وذكرت القناة "13" العبرية أن صاروخاً ضرب منزلا وآخر سقط في فناء منزل في "سديروت"، دون وقوع إصابات، بينما دوت صفارات الإنذار في مناطق جنوبي "تل أبيب" ومنها "ريشون لتسيون ، حولون، بات يام".

وقررت الجبهة الداخلية للاحتلال إلغاء الدراسة في كامل منطقة "غوش دان" وغلاف غزة، بالإضافة لوقف جميع الأعمال غير الضرورية خارج المنزل، وهو إجراء يتخذ للمرة الأولى منذ نهاية الحرب صيف العام 2014.