فلسطين أون لاين

كحيل: سنعمل على إنشاء مقر خاص لاتحاد الشطرنج في غزة

افتتاح بطولة الشطرنج للأندية في قطاع غزة

...
خلال افتتاح بطولة الشطرنج
غزة/ نور الدين صالح:

افتتح الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، اليوم السبت، بطولة الشطرنج للأندية في قطاع غزة، برعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية، في مقر اتحاد المقاولين الفلسطينيين.

وذكر رئيس اتحاد الشطرنج في المحافظات الجنوبية وائل المصري، أن هذه البطولة تأتي ضمن أجندة وفعاليات الاتحاد في نهاية موسم 2019.

وبيّن المصري خلال حديثه مع "فلسطين"، أن هذه البطولة التي ستستمر لتسعة أيام، تأتي بالتزامن مع اختتام فعاليات بطولة الشطرنج في الضفة الغربية المحتلة، والتي استمرت ثلاثة أيام.

وأشار إلى أنه شارك في البطولة 10 أندية من قطاع غزة، فيما شارك 12 نادٍ من الضفة الغربية.

ولفت إلى أنه في ختام البطولة سيُقام الحفل الختامي وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين.

دوره، قال الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الفلسطينية محمد العمصي، إن هذه البطولة تُمثل نهاية موسم كروي، مشيراً إلى أن اتحاد الشطرنج أحد الاتحادات الفاعلة والنشطة.

وأوضح العمصي، أن الهدف من هذه البطولة، هو نشر اللعبة على نطاق واسع بحيث تصل لكل الأندية في القطاع، خاصة أنه يُطلق عليها "لعبة الملوك"، وتحتاج إلى الذكاء العقلي.

ونوه إلى أنه يُعوّل على الفائزين بأن يمثلوا فلسطين في البطولات العربية والدولية، معتبراً مشاركة اتحاد المقاولين وهو من مؤسسات القطاع الخاص، "حدثاً مميزاً".

إلى ذلك، وعد رئيس اتحاد المقاولين في غزة أسامة كحيل، بالعمل على إنشاء مقر خاص لاتحاد الشطرنج في قطاع غزة.

وقال كحيل: "سنعمل على عقد بطولة تشمل كل الوطن، جنباً إلى جبن بالتعاون مع الاتحاد، وتحويل لعبة الشطرنج للعبة شعبية يلعبها كل شرائح المجتمع.