فلسطين أون لاين

الكشف عن تفاصيل جديدة حول موسم العمرة

...
صورة أرشيفية
غزة/ محمد أبو شحمة:

كشف رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، عن توجه لجنة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وممثلين عن جمعيته، إلى جمهورية مصر العربية غداً الأحد، لبحث استئناف رحلات العمرة من القطاع، إلى السعودية عبر معبر رفح البري.

وأوضح أبو مذكور في تصريح خاص لموقع "فلسطين أون لاين"، أن الوفد سيناقش مع الجهات المختصة في مصر مواعيد آليات خروج المعتمرين من القطاع، وعدد المُغادرين في كل رحلة، والتسعيرة المطلوبة من كل معتمر.

وبيّن أن الوفد سيُعلن عن موعد التسجيل لرحلات العمرة بعد انتهاء المناقشات مع الجانب المصري، ومن ثم تحديد تاريخ انطلاق أول رحلة متوجهة للديار الحجازية عبر معبر رفح.

وبين أبو مذكور أن الوفد بعد الانتهاء من جولته والمناقشات مع المصريين سيعلن عن موعد التسجيل للرحلات العمرة، وتحديد تاريخ أو رحلة ستنطلق إلى السعودية عبر معبر رفح البري.

وأشار إلى أن جمعيته، خاطبت وزارتي النقل والمواصلات، والأوقاف والشؤون الدينية، في رام الله من أجل سرعة استئناف رحلات العمرة لسكان قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أنه جرى استئناف موسم العمرة في قطاع غزة مطلع شهر مارس/ آذار الماضي، بعد توقف دام خمس سنوات، أحلق أضراراً مادية كبيرة بمكاتب الحج والعمرة، وكبّدها خسائر فادحة.