فلسطين أون لاين

(410) حالة اعتقـال نفذها الاحتلال ضد الفلسطينيين في أكتوبر

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين:

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات على أن سلطات الاحتلال واصلت خلال الشهر الماضي عمليات الاعتقال التعسفية بحق الفلسطينيين، مشيراً ألى أنه رصد في تقريره الشهري (410) حالة اعتقال خلال تشرين أول/ أكتوبر من بينهم (65) طفلاً قاصراً، و(16) سيدة، بينهن نائبة وجريحة.

وأوضح رياض الأشقر الناطق الإعلامي بإسم المركز، في تصريح صحفي السبت، أن التقرير رصد (11) حالة اعتقال لمواطنين من قطاع غزة، أحدهم التاجر "جهاد محمد نبهان"، تم اعتقاله أثناء عودته إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون/ ايرز، واطلق سراحه بعد أسبوعين.

كما تم اعتقال (10) شبان وأطفال خلال اجتيازهم السلك الفاصل شرق قطاع غزة، أحدهم جريح أصيب قبل اعتقاله نتيجة إطلاق النار عليه شرق رفح .

وأشار الأسقر إلى أنه خلال تشرين ثانى الماضي اعتقل الاحتلال 5 صحافيين و15 متضامنًا أجنبيًا خلال مشاركتهم في تغطيه جرائم الاحتلال ضد المواطنين في الأغوار الشمالية خلال احتجاجات على إقامة بؤرة استيطانية جديدة بينهم الصحفية "ليلى حمارشة"

ونبه إلى أن الشهر الماضي شهد تصاعد في استهداف النساء بالاعتقال، كما واصل الاحتلال استهداف الاطفال القاصرين بالاعتقال وتم رصد (65) حالة اعتقال لأطفال لا تتجاوز اعمارهم ال18 عام.

وفي سياق متصل، أكد على أن 4 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية احتجاجاً على اعتقالهم الإداري دون تهمه، كما تواصل سلطات الاحتلال، خلال تشرين أول، إصدار القرارات الادارية بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أصدرت (81) قرار إداري، منهم (47 ) قرارا جديدا للمرة الأولى غالبيتهم أسرى محررين اعيد اعتقالهم مرة أخرى وفرض عليهم الإداري، و(34) قراراً بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر.

ومن بين من صدرت بحقهم قرارات ادارية القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "بدران بدر جابر " 70 عام، من الخليل لمدة 4 شهور ، حيث اعيد اعتقاله في الثامن من اكتوبر .