فلسطين أون لاين

​مخرج سينمائي يرفض دعوة للمشاركة بمهرجان إسرائيلي وثائقي

...
الرباط/ فلسطين أون لاين

رفض المخرج السينمائي المغربي ندير بوحمّوش مؤلف فيلم "أموسو" دعوةً وُجهت إليه للمشاركة في مهرجان (DocAviv) الإسرائيلي للأفلام الوثائقية، والذي ينظّمه الاحتلال في "تل أبيب".

وثمنت حركة مقاطعة (إسرائيل) وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات عليها المعروفة عالميًا باسم (BDS) موقف بوحموش، موجهة نداء ورسالة مفتوحة لأصحاب الثقافة والفن برفض أي مشاركة في أي نشاط تنظمه المؤسسات الصهيونية.

وقال بوحموش في رسالة اعتذاره لمنظمي المهرجان "أشكركم على دعوتكم وعلى التفكير في فيلمنا "أموسو" لعرضه بمناسبة حصتكم القادمة. ومع ذلك لا بد لي من رفض دعوتكم لتقديم فيلم بصفتي مخرج أفلام أنا واحد من عدة مئات من الفنانين والأكاديميين والمفكرين المغاربة الذين وقعوا على البيان الصادر عن حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية المغربية لإسرائيل (MACBI) كما دعمت بحماس الدعوة الفلسطينية لعام 2005 للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) ضد (إسرائيل)".

وأضاف "إن دعمي لـ BDS وانخراطي في (MACBI) هو جزء من التزام أخلاقي وكذلك اقتناعي السياسي الثابت بضرورة القيام بعمل مباشر ضد الاحتلال العسكري الرهيب الذي تمارسه (إسرائيل) على الضفة الغربية وغزة وشرقي القدس".