قائمة الموقع

مجمع ناصر يعلن عن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية

2019-10-29T15:26:42+02:00

أعلن مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية (C.T)، الذي تبرعت به منظمة الصحة العالمية.

وأفاد مدير دائرة الأشعة د. طارق أبو مصطفى، بأن المجمع حصل على الجهاز الجديد بعد تقادم الجهاز القديم خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وأوضح أن الحالات المرضية كانت تحول إلى مستشفى شهداء الأقصى والمستشفى الأوروبي ومستشفى دار السلام، الأمر الذى زاد العبء على المريض وخاصة المنومين داخل المجمع.

وذكر أن تشغيل الجهاز ساهم بشكل كبير في تخفيف عبء التنقل بين المحافظات، سيخدم 40 حالة يوميًّا بمعدل 1200 حالة شهريًّا.

من جانبه أوضح مدير دائرة الأشعة بوزارة الصحة إبراهيم عباس أن الجهاز مزود بتقنيات عالية وبرامج تطبيقية حديثة.

وذكر أن الجهاز يقدم خدمات التصوير لحالات تصوير الشرايين السفلية والعلوية وجميع أجزاء الجسم، إضافة إلى أنه مزود ببرامج حديثة تمكن الأطباء من تشخيص بعض الأمراض.

فلاتر المياه

من جهتها تبرعت الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان بفلاتر لتنقية المياه لقسم الكلى بمجمع ناصر الطبي .

وجاء إعلان الجمعية خلال اجتماعها بمدير مستشفى ناصر د. أيمن الفرا، ورئيس قسم الكلى د. محمود وادي، ورئيس قسم التمريض الحكيم إيهاب المعشر .

وأوضح الفرا أن قسم الكلى بمجمع ناصر يتعامل شهريًا مع (١٥٤) مريض كلى بمعدل من (٣) إلى (٤) مرات غسيل أسبوعيًا للمريض الواحد.

ولفت إلى أن عدد جلسات الغسيل الكلوي خلال شهر سبتمبر الماضي، وصلت إلى (١٧٤٢) جلسة .

و ذكر أن التبرع يأتي ضمن برنامج خاص تنفذه الجمعية لمساعدة مرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون لتنقية تامة للمياه؛ لحمايتهم من مضاعفة المرض أو احتمالية الإصابة بمرض السرطان بسبب التلوث.

اخبار ذات صلة