فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

​نتنياهو: إيران تطور صواريخ تمكنها استهداف أي مكان بالشرق الأوسط

...
صورة لنتنياهو
القدس المحتلة/ فلسطين أون لاين:

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إن "إيران تتواجد بكل مكان في الشرق الأوسط وتريد تطوير صواريخ تمكنها استهداف وضرب أي هدف في المنطقة".

جاء ذلك خلال لقاء جمعه، اليوم الإثنين، بوزير الخزانة الأميركية، ستيفن منوتشين، الذي يزور دولة الاحتلال الإسرائيلي برفقة صهر ومستشار الرئيس الأميركي، جاريد كوشنير.

وردا على تصريحات نتنياهو، تجاه إيران، قال الوزير الأميركي "لقد مارسنا أقصى سياسات الضغط وفرضنا عقوبات على إيران، وهي تأتي ثمارها".

ويلتقي كوشنر والوفد المرافق له في وقت لاحق مساء اليوم، بغانتس المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، في منزل السفير الأميركي، دافيد فريدمان، وهو الاجتماع الأول الذي يعقد مسؤول أميركي رفيع المستوى مع غانتس، حيث سيبحث معه تفاصيل "صفقة القرن" التي أجلت الإدارة الأميركية الكشف عن مضمونها بسبب إعادة انتخابات "الكنيست" وتعثر تشكيل الحكومة.

وفي وقت سابق اليوم، قام نتنياهو برفقة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، وقائد سلاح الجو اللواء طيار عميكام نوركين، بجولة تفقدية في قاعدة "بلماحيم" الجوية، حيث استمعوا لإيجاز أمني في سرب الطائرات المسيرة، وتحدثوا مع قادة الوحدات العاملة في القاعدة. ثم استعرض نتنياهو وسائل قتالية يستخدمها سلاح الجو.

وقال نتنياهو"لقد اختتمنا زيارة مثيرة جدا لقاعدة بلماحيم الجوية وللطيارين الذين يقودون الطائرات نهارا وليلا لمحاربة أعدائنا بمعنى إيران وأتباعها، وذلك في ساحة واسعة للغاية، إن الإنجازات التي نحققها كبيرة جدا، كما يتم تصميم المزيد من التطويرات".