قائمة الموقع

​برشلونة يكتسح خيخون ويتصدر "الليغا" والريال يتعثر

2017-03-02T09:25:11+02:00

اكتسح فريق برشلونة، الأربعاء 1-3-2017، مرمى ضيفه سبورتنج خيخون بستة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) ليعتلي جدول الترتيب بـ 57 نقطة.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريق الكتالوني مستغلًا عاملي الأرض والجمهور لصالحه حيث تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة.

وبعدها بدقيقتين فقط، أضاف الفريق الكتالوني الهدف الثاني بنيران صديقة عن طريق خوان رودريغيز بالخطأ في مرماه، وقلّص سبورتنج خيخون النتيجة في الدقيقة 21 بتسجيله الهدف الأول عن طريق كارلوس جارسيا.

ولم يمر على الهدف الأول للضيوف طويلًا، ففي الدقيقة 27 أضاف الأورغوياني لويس سواريز الهدف الثالث لبرشلونة لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف لهدف.

وتواصل الضغط من جانب برشلونة في شوط المباراة الثاني، حيث أضاف باكو ألكاسير الهدف الرابع في الدقيقة 49. ومع حلول الدقيقة 66 نجح البرازيلي نيمار دا سيلفا في تكليل مجهوده بالنجاح بتسجيله الهدف الخامس.

واختتم الكرواتي ايفان راكيتش مهرجان الأهداف في الدقيقة 87 ليخرج الفريق الكتالوني فائزًا بستة أهداف لهدف.

وأنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، فريقه من السقوط في فخ الهزيمة بتسجيله هدفين في أربع دقائق، والخروج متعادلًا مع ضيفه لاس بالماس بثلاثة أهداف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وبذلك، رفض ريال مدريد استعادة الصدارة من غريمه التقليدي برشلونة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة في الوصافة بفارق نقطة واحدة خلف الفريق الكتالوني، إلّا أن الريال يمتلك مباراة مؤجلة.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريق الملكي بتسجيله هدفًا مبكرًا في الدقيقة الثامنة عن طريق إيسكو، لكن سرعان ما أدرك لاس بالماس التعادل بعدها بدقيقتين عن طريق تانواسو دومينغيز بلاسيريس.

وشهدت الدقيقة 47 طرد الويلزي غاريث بيل لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب الريال الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

واستغل لاس بالماس النقص العددي في صفوف الريال وتمكن جونثان فييرا من تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 56، وبعدها بـ3 دقائق فقط أضاف الغاني كيفين برنس بواتنغ الهدف الثالث للضيوف.

واشتعلت الإثارة في الدقائق الأخيرة من اللقاء فرغم النقص العددي في صفوفهم، رفض لاعبو الملكي الاستسلام، وجاءت الدقيقة 86 لتشهد معها الهدف الثاني للريال عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو من ضربة جزاء.

ولم يمر على الهدف الثاني طويلًا ففي الدقيقة 90 تمكن الريال من إدراك التعادل إثر رأسية رونالدو لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز غرناطة على ديبورتيفو ألافيس بهدفين لهدف، بينما تعادل سيلتا فيغو مع إسبانيول بهدفين لكل منهما.

كما تغلب فياريال على مضيفه أوساسونا بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرتفع رصيد الأول إلى 42 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الأخير عند 10 نقاط في المركز العشرين والأخير.

سجل رباعية فياريال، الإيطالي روبيرتو سوريانو (هدفين) الثاني له من ضربة جزاء في الدقيقتين الثانية و27، والكولومبي سانتوس بوريه (هدفين) في الدقيقتين 74 و78، بينما جاء هدف أوساسونا الوحيد عن طريق روبيرتو توريس من ضربة جزاء في الدقيقة 64.

اخبار ذات صلة