فلسطين أون لاين

جامعة فلسطين تنظم يوماً دراسياً بوزارة المالية

...
غزة - فلسطين أون لاين:

نظمت كلية إدارة المال والأعمال بجامعة فلسطين، الأحد، يوماً دراسياً في وزارة المالية بهدف الإطلاع على آلية سير العمليات المحاسبية.

وحضر اليوم الدراسي كل من: محمد صباح مدير الكلية، وبيان بكر مدير دائرة العلاقات العامة بوزارة المالية، وأسامة بكرون مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، ولفيف من طلبة الكلية.

بدوره، أشاد بكر بأداء جامعة فلسطين واهتمامها بطلبتها وإتاحتها الفرصة أمامهم لتعزيز الجانب العملي التطبيقي للإطلاع على آلية سير العمليات المحاسبية، من خلال تنظيم هذه الأنشطة اللامنهجية، والتي تساهم في صقل مهارات الطلبة بالشكل المطلوب.

وتضمن اليوم الدراسي جولة اطلاب الكلية للتعرف على آلية عمل الدوائر التابعة لوزارة المالية، إذ تعرفوا على آلية عمل دوائر الإدارة العامة المتمثلة في دائرة النفقات، ودائرة الإيردات العامة، ودائرة التسوية البنكية، وكيفية وضع الموازنة العامة ومراحل إعدادها، كما تعرفوا على دائرة اللوازم العامة ،وعلى دائرة ضريبة الدخل أيضاً.

كما شمل اليوم الدراسي زيارة الطلبة لمعبر رفح والتعرف على ألية عمل دائرة الجمارك فيه، وكذلك معبر كرم أبو سالم.

من جانبه شكر صباح وزارة المالية على حُسن الضيافة والاستقبال، مؤكداً أن الزيارة التي تقوم بها الكلية تهدف إلى تشجيع طلبة الجامعة على التعرف على الجانب التطبيقي لآلية سير العمليات المحاسبية من خلال تنظيم رحلات علمية لعدد من المؤسسات ذات الاختصاص .