فلسطين أون لاين

الاحتلال يُشرّد 30 مقدسياً بعد هدم منزلهم

...
صورة أرشيفية لهدم المنازل
القدس المحتلة - قدس برس

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء 1-3-2017 ، مبنىً سكنيّاً في قرية "العيساوية" الواقعة شمالي شرق مدينة القدس المحتلة، وشرّدت 30 فرداً من ساكنيه وتركتهم دون مأوى.

وأفادت مصادر أن أعداداً كبيرة من "القوات الخاصة" و"حرس الحدود" التابعين للاحتلال الإسرائيلي ، برفقة الآليات الثقيلة، حاصروا منزل المواطن خالد نمر محمود في "العيساوية" عند الرابعة فجراً.

وأضافت أن عمال بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس قاموا بتفريغ المبنى، وهو مكون من طابقين يحويان أربعة شقق، وشرعت الآليات في عملية الهدم بحجة "البناء غير المرخّص".

وأوضحت أن المواطن محمود يعيش في شقة مع عائلته، وأخرى لابنته، بالإضافة إلى شقتين للإيجار، والمبنى السكني قائم على مساحة 200 متر قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي شرقي القدس المحتلة.

ولفتت إلى أن هذه المرة الثالثة التي يتم فيها هدم مبنى المواطن محمود على مدار السنوات السابقة، كما تم تغريمه من قبل بلدية الاحتلال بدفع 75 ألف شيقل (20.5 ألف دولار) كـ "مخالفات بناء".

يُشار إلى أن آليات الاحتلال هدمت 10 منشآت سكنية وتجارية خلال شهر شباط/ فبراير الماضي في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، كما أجبرت بلدية الاحتلال في القدس أربعة مواطنين على هدم منشآتهم "ذاتياً"، تحت تهديد دفع غرامات بعشرات آلاف الشواقل.