قائمة الموقع

أمن السلطة في الضفة يعتقل 3 بينهم محرر

2017-03-01T09:42:12+02:00
صورة أرشيفية

تواصل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية انتهاكاتها بحق المعارضين السياسيين حيث اعتقلت 3 مواطنين بينهم محرر، فيما تواصل اعتقال العشرات دون سند قانوني، حيث يواصل 3 معتقلين إضراباً عن الطعام حتى نيل حريتهم.

وذكر موقع أمامة - المختص في رصد انتهاكات السلطة - إنه في رام الله اعتقلت المخابرات العامة أمس محمد البنا (49 عاماً) بعد استدعائه للمقابلة، كما اقتحمت قوة من نفس الجهاز سكن الطالب في جامعة بيرزيت أحمد العايش وصادرت مقتنياته الشخصية وأوراق وكتب رسمية خاصة بمجلس الطلبة.

في ذات السياق اعتقل الأمن الوقائي في المدينة قبل يومين الأسير المحرر أحمد حامد من قرية بيتين شرق رام الله.

وفي طولكرم يواصل المعتقل لدى الأمن الوقائي مالك جعاري إضرابه عن الطعام لليوم التاسع على التوالي احتجاجاً على اعتقاله غير القانوني.

من جانبه أعلن المعتقل في سجن أريحا كفاح الروسي من جنين خوضه إضراباً عن الطعام يوم أمس وذلك احتجاجاً على استمرار اعتقاله منذ أكثر من شهر، كما هددت والدته بخوضها إضراباً عن الطعام والشراب إن لم يتم الإفراج عن ابنها.

كما يواصل الطالب في جامعة الخليل صهيب أبو جارور إضرابه عن الطعام منذ أكثر من أسبوع، وذلك احتجاجا على اعتقاله في سجن أريحا منذ ما يزيد عن شهرين.

واعتقل الأمن الوقائي في بيت لحم الناشط والمدافع عن حقوق الإنسان في مجال البيئة حسين الرشايدة على خلفية تنظيم أهالي بدو عرب الرشايدة وقفة احتجاجية أمس، ضد قرار اقتطاع الرئيس ٣٣٠٠ دونم من أراضي عرب الرشايدة ومنحها لشركة صندوق الاستثمار لإنشاء مصنع إسمنت عليها.

اخبار ذات صلة