فلسطين أون لاين

​"الشباب والرياضة": نرفض زيارة المنتخب السعودي من معابر الاحتلال

...
غزة - فلسطين أون لاين

عبرت وزارة الشباب والرياضة عن رفضها للترتيبات القائمة لزيارة المنتخب السعودي الشقيق إلى رام الله لخوض مباراة الذهاب أمام المنتخب الوطني الفلسطيني ضمن التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس الأمم الآسيوية لكرة القدم.

وعبرت الوزارة في بيان أصدرته اليوم، عن ترحيبها بالأشقاء العرب على أرض فلسطين ولكن في حال زوال الاحتلال الإسرائيلي، وقالت الوزارة في البيان :" زيارة المنتخب السعودي وأي منتخب عربي في هذه الظروف، وعبر معابر يسيطر عليها الاحتلال هي خطوة غير مقبولة وإجراء مستهجن يجب أن يتوقف".

وتضمن البيان استنكار أي خطوة تمهد للتطبيع مع الاحتلال وإظهار المباريات في الضفة الغربية على أنها إجراء طبيعي، في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وقمعه واعتقالاته اليومية، وقتل المواطنين على الحواجز، وتدنيس المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي باقتحامات المستوطنين يومياً، ومواصلة البناء في المستوطنات وإذلال المواطنين على الحواجز، عدا عن الحصار والعدوان المتواصل على غزة.

وأضافت الوزارة:" الأشقاء في المملكة العربية السعودية كانوا وما زالوا خير من يناصر القضية الفلسطينية، وعلى كافة الصعد، ونحن نرحب بهم في غزة عبر بوابة عربية خالصة بين مصر وفلسطين بعيدا عن حراب الاحتلال، وهذا يدفعنا لتعجيل إنشاء استاد معتمد دولياً لرفع الحرج عن الأشقاء في اللعب على الملعب البيتي لفلسطين".

كما تناول البيان أهمية دعم الأشقاء العرب وفي المملكة العربية السعودية للرياضيين في فلسطين ومناصرتهم لنيل حقوقهم الطبيعية، في التنقل بحرية، وعدم استهدافهم بأي شكل من الأشكال، وضرورة فضح الاحتلال وجرائمه التي ارتكبت بحق الرياضيين والمنشآت الرياضية على مدار السنوات الماضية.

وطالب البيان الأشقاء العرب على تشجيع مبادرات الرياضيين العرب في رفض مواجهة أي لاعب من كيان الاحتلال، والعمل على عزل الاحتلال الإسرائيلي في كافة الاتحادات والبطولات الدولية، واتخاذ خطوات رسمية من كافة الدول العربية برفض أي مواجهة رياضية مع الاحتلال كجزء من الجهود لمناصرة القضية الفلسطينية قضية العرب والمسلمين الأولى.