​"القدس السينمائي الدولي" يستعد لإطلاق دورته الرابعة

...
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي عن البدء باستقبال الأفلام المشاركة في دورة المهرجان الرابعة في مدينة غزة بين 29 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر من العام الجاري.

وذكر رئيس المهرجان د. عز الدين شلح أن دورة المهرجان لهذا العام تعقد تحت عنوان: "القدس عاصمة الثقافة الإسلامية".

وأوضح شلح في بيان صحفي اليوم، أنه لا يمكن للاحتلال أن يحاصر السينما، الشاهدة على ما يقترفه الاحتلال من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، وأن انطلاق المهرجان من غزة لمعالجة قضايا القدس يعبر عن العلاقة السياسية والجغرافية والروحية التي تربط المدينتين إلى أن يقام المهرجان المركزي أمام أسوار مدينة القدس.

وأفاد بأن المهرجان يمثل تظاهرة سينمائية دولية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن الدورة السابقة شهدت مشاركة عشرة دول إلى جابن فلسطين "وهذا مؤشر على اهتمام العالم العربي والدولي بالقضية الفلسطينية، وبأهمية المهرجان الذي يجسد لغة المقاومة والتي من خلال الأفلام السينمائية تكون شاهداً على جرائم الاحتلال".

من جهته ذكر المدير التنفيذي للمهرجان المخرج أشرف الهواري أن المهرجان يتضمن أفلامًا روائية ووثائقية طويلة وقصيرة، ووضع شروطا لقبول المشاركات بحيث تتناول الأفلام قضايا، وطنية، وإنسانية، واجتماعية خاصة بكل دولة مشاركة.

كما لفت إلى أن المهرجان يركز أيضًا على قسم أفلام الهواة والطلبة في العالم العربي ومشاريع التخرج للمخرجين الجدد "لنؤسس لجيل سينمائي مقاوم من المخرجين الشباب"، مبينًا أن جائزة غصن الزيتون الذهبي يمنحها المهرجان للأفلام الفائزة.