قائمة الموقع

​أبو العطا: افتتاح "حديقة العودة" الخميس القادم

2019-10-05T07:10:33+03:00
صورة أرشيفية

تستعد الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، لافتتاح "حديقة العودة" المقامة على أراضي مخيم العودة (ملكة) شرق مدينة غزة.

وأوضح عضو الهيئة الوطنية هيثم أبو العطا أن التجهيزات لافتتاح الحديقة في مراحلها الأخيرة.

وذكر أبو العطا لصحيفة "فلسطين"، أمس، أن موعد الافتتاح سيكون عصر الخميس القادم.

وأشار إلى أن الحديقة التي أقيمت على 8 دونمات زراعية، ستكون متاحة لأهالي مدينة غزة، مؤكدا أن هذا المشروع الإنساني الترفيهي إحدى ثمرات مسيرات العودة وتضحيات المتظاهرين فيها.

وجدد موقف الهيئة باستمرار المسيرات حتى تحقيق أهدافها في كسر الحصار عن قطاع غزة، وتثبيت حق العودة وتحقيقه والحفاظ على الثوابت الفلسطينية العادلة.

ودعا أبو العطا الكل الوطني وأهالي مدينة غزة إلى المشاركة الفاعلة في افتتاح الحديقة، وإحضار الأطفال، والعمل على ترسيخ المبادئ الوطنية وثوابت القضية الفلسطينية في نفوسهم.

وتضم الحديقة عشرات الألعاب الترفيهية، وأماكن خاصة لجلوس العائلات ومساحات واسعة للعب مزروعة بالعشب الأخضر، وأشجار الزينة، إضافة إلى لوحات فينة وطنية رسمت على جدرانها.

ومنذ مارس/ آذار 2018 يشارك عشرات الآلاف من الغزيين في مسيرات العودة وكسر الحصار، قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة عام 1948م، للمطالبة بحق العودة، وكسر الحصار عن غزة.

ويقيم الفلسطينيون فعاليات وأنشطة وطنية وسلمية للتعبير عن حقوقهم الوطنية، لكن جيش الاحتلال يقمع هذه الفعاليات بالقوة والرصاص الحي والغاز السام.

اخبار ذات صلة