قائمة الموقع

​"فلسطين" تستضيف عضو المكتب السياسي لحماس صلاح البردويل

2019-10-04T15:34:38+03:00

ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها لصناع الرأي والمفكرين والقادة السياسيين، استضافت صحيفة فلسطين في مقرها الرئيس، بمدينة غزة، أمس، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الدكتور صلاح البردويل.

وكان في استقبال البردويل، رئيس مجلس إدارة الصحيفة عماد الإفرنجي، ومدير تحريرها مفيد أبو شمالة، وسكرتير التحرير سمر شاهين ومدير مركز فلسطين للتدريب والتطوير وائل بنات، والمدير المالي والإداري هيثم السك، ورئيسا غرفة الأخبار علي البطة وتامر قشطة.

وأثنى البردويل على الدور الطليعي الذي تؤديه صحيفة فلسطين، في الحقل الإعلامي الفلسطيني، وتبنّيها للخط والمسار الوطني الملتزم بالقضايا الوطنية، مشددًا على قوله: "فلسطين انطلقت كحارسة للحقيقة وكانت ولا زالت على نفس العهد".

وأكد أنّ الصحيفة وفقا لكلّ متابعيها تؤدي رسالة إعلاميّة لا تخرج عن خط التيار الوطني المقاوم، وتلتزم بتسليط الضوء بشكل يومي على القضايا التي تشغل الهم الوطني والمجتمعي العام.

بدوره تطرق الإفرنجي إلى لمحات حول الظروف الإعلامية السائدة فلسطينيا سيما في قطاع غزة، قبل إصدار الصحيفة، والأسباب التي دعت للتفكير العمل لإصدار صحيفة يومية تصدر من قطاع غزة تحت مسمى "فلسطين".

وقال: إن قطاع غزة في حينه لم يحوِ أي صحيفة يومية، على كثرة الكوادر الإعلامية والصحفية ذات الكفاءة، كما أنه كان خاليًا من أي مطبعة ذات اختصاص، مضيفا "جاءت فكرة إنشاء صحيفة فلسطين لكسر هذه القاعدة".

وأشار الافرنجي في حديثه إلى مفاصل عمل الصحيفة، وتبنيها النهج الإعلامي المسؤول، وليس إعلام الإثارة، وتركيزه على الوجه المجتمعي المشرق والإبداعات والتميّز، مع حضور قصص المعاناة وعدم تركها.

ونبه إلى أن الصحيفة تعمل ضمن ثلاث مؤسسات متداخلة، الصحيفة الورقية، ومركز التدريب والتطوير، والإعلام الإلكتروني، فيما تصدر ورقيًا ثلاثة ملفات أسبوعيًا متخصصة، ذات علاقة بالرياضة والأسرة والمجتمع، والملف السياسي، كما تصدر بوسترات وطنية ودينية ضمن أعداد الصحيفة.

وفي نهاية الزيارة سلمت صحيفة فلسطين عضو المكتب السياسي البردويل درعًا تكريميًا، فيما وقع ضمن دفتر الزوار كلمات جدد فيها إشادته بالصحيفة والكوادر الصحفية جميعها التي تعمل فيها.

اخبار ذات صلة