قائمة الموقع

صور.. "يوم المسجد المفتوح" فعالية للتعريف بالإسلام في ألمانيا

2019-10-03T13:44:35+03:00

فتحت المساجد في ألمانيا أبوابها في إطار فعالية "يوم المسجد المفتوح" التقليدي، لاستقبال الزوار غير المسلمين وتعريفهم بالإسلام عن كثب، من خلال إقامة العديد من النشاطات تحت شعار "الإنسان هو من يصنع الوطن".

واستقبل مسجد "كولونيا المركزي" الذي يديره الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية، مجموعات الزوار، وعرّف القائمون على إدارة المسجد الزوار بالإسلام، وأطلعوهم على معلومات حول المسجد.

كما قام مانفريد لوتشا، وزير الشؤون الاجتماعية والاندماج في مقاطعة بادن فورتمبيرغ، بزيارة مسجد "السلطان أيوب" في مدينة "باد زوالغوا" بمناسبة "يوم المسجد المفتوح".

والتقى لوتشا مع القائمين على إدارة المسجد، وأكد على أهمية شرح دين الإسلام ودور المسجد للمجتمع.

وقال مخاطبا الجالية المسلمة: "بذلتم جهودا كبيرة لإعادة بناء ألمانيا بعد الحرب، ولا يمكن الاستهانة بهذه الجهود على الإطلاق. هذه الأمور معروفة. كان هنا دائما تعاونا بين الأديان وسيظل هكذا".

كما استقبل مسجد "الشهادة" في برلين، الألمان المهتمين بالدين الإسلامي ودور العبادة، وشاهدوا مجموعة من المصلين وطرحوا عليهم الأسلئة.

كما قُدمت مأكولات مختلفة يشتهر بها المطبخ التركي للزوار.

وينظم "المجلس التنسيقي لمسلمي ألمانيا"، فعالية "يوم المسجد المفتوح" في 3 أكتوبر من كل عام منذ 1997، الذي يوافق يوم توحيد الالمانيتين.

وترغب الجاليات الإسلامية في هذا اليوم أن تقرب الزوار من الإسلام أكثر، واختارت المساجد كأفضل مكان للقاء، فالمساجد ليست مكاناً للصلاة فقط، بل ولعقد اللقاءات والندوات أيضاً.



اخبار ذات صلة