قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا بينهم أسرى محررون

2017-02-27T07:23:10+02:00
صورة أرشيفية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين 27-2-2017، حملة مداهمات واقتحامات في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 22 فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون.

ورصدت وكالة "قدس برس" اعتقال ستة فلسطينيين من قرى وبلدات تابعة لمدينة الخليل (جنوب القدس)؛ بينهم الأسيرة المحررة "إحسان دبابسة" عقب اقتحام منزلها في بلدة "نوبا" شمالي المدينة.

وقالت "قدس برس" إن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر "معن احميدات" من بلدة صوريف (شمالي الخليل)، والشاب مصعب السويطي من بيت عوا، وهو نجل أسير في سجون الاحتلال.

وأعادت قوات الاحتلال، اعتقال الأسير المحرر "شادي بشكار" فجر اليوم، عقب دهم منزل عائلته في مخيم عسكر الجديد شرقي المدينة (شمال القدس).

وفي مدينة القدس، قام جيش وشرطة الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم، بحملة دهم لمنازل المواطنين في بلدتي كفر عقب، والعيزرية، بالإضافة إلى مخيّم شعفاط، اعتقل خلالها أربعة فلسطينيين، فيما اعتقل خامسًا من بلدة بيت حنينا وهو الشاب ربحي إبراهيم الشريف.

وأفاد موقع "0404" العبري، بأن جيش الاحتلال اعتقل 18 فلسطينيًا، بزعم أنهم "مطلوبون" لجهاز المخابرات العامة الـ "شاباك"؛ بينهم 13 بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة ضد الجيش والمستوطنين.

وأشار الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، إلى أن 5 من المعتقلين ينتمون لحركة "حماس".

وبيّن أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من مخيم "عسكر الجديد"، و"المساكن الشعبية" شرقي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، بينهم ناشطيْن في "حماس"، وآخريْن من بلدة عزون شرقي قلقيلية (شمالًا)، بينهم ناشط في "حماس".

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان فلسطينيين من قريتي كفل حارس، وحارس قرب سلفيت (شمال القدس)، وثلاثة من بلدتي كفر عقب (شمالي القدس)، والعيزرية (جنوب شرق).

وذكر موقع "0404"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت فلسطينييْن من بلدة حوسان غربي بيت لحم (جنوب القدس)، وأربعة من بلدات؛ صوريف، يطا، وبيت عوا، قرب الخليل (جنوبًا)، بينهم ناشطيْن في "حماس".

وادعى ذات المصدر، عثور قوات الاحتلال على ذخائر وعتاد عسكري، خلال حملة الدهم والتفتيش التي نفّذتها في منطقة يطا (جنوبي الخليل).

اخبار ذات صلة