قائمة الموقع

​هدف قاتل لميسي يقود برشلونة الى صدارة موقتة

2017-02-26T18:05:14+02:00

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة، الأحد 26-2-2017، إلى صدارة موقتة لترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، بتسجيله هدف فوز في الدقائق الأخيرة (2-1) على المضيف أتلتيكو مدريد الرابع في قمة المرحلة الرابعة والعشرين.

ورفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد الذي يلعب في وقت لاحق في ضيافة فياريال السادس وله مباراة مؤجلة، وبالفارق نفسه أمام اشبيلية الذي فاز السبت على ريال بيتيس 2-1.

وحقق النادي الكاتالوني فوزه الحادي عشر على نادي العاصمة في آخر 14 مباراة بينهما في الدوري، وانعدمت آمال الثاني بالمنافسة على اللقب بعدما تجمد رصيده عند 45 نقطة وبات تركيزه محصورا بالمنافسة الصعبة على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.

وأمام أكثر من 52 ألف متفرج على ملعب فيسنتي كاليدرون، شهدت تشكيلة أتلتيكو عودة المدافع الدولي الأوروغواياني دييغو غودين، والحارس السلوفيني يان أوبلاك بعد غياب أسابيع بسبب الإصابة.

وتميز الشوط الأول بضغط مكثف من المضيف الذي تفوق لاعبوه بدنيا، وبتألق الحارسين أوبلاك والألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وبقيت الشباك نظيفة في الشوط الأول "النظيف" الذي لم ترفع فيه أي بطاقة، واختتم بتعادل مرضي للاعبي مدرب برشلونة لويس انريكي قياسا على أدائهم، ومخيبا للاعبي الأرجنتيني دييغو سيميوني بعد سيطرة شبه مطلقة.

وظهر بشكل واضح الارتباك والضعف في دفاع برشلونة الذي كادت شباكه تهتز 4 مرات لكن البلجيكي يانيك كاراسكو والفرنسي أنطوان غريزمان لم يحسنا استغلال الفرص السهلة قبل أن يسجل الفريق الكاتالوني أول ظهور في منطقة مضيفه في الدقيقة 29 عندما سجل الأوروغوياني لويس سواريز هدفا ألغي بداعي لمس الكرة باليد.

وفي الشوط الثاني الذي ظهرت فيه الصفراء 6 مرات اثنتان منها لبرشلونة وأحداهما لميسي، بادر برشلونة إلى الهجوم منذ البداية، وشكل خطورة واضحة بعد تعاون مشترك بين الأرجنتيني وزميله الأوروغواياني لويس سواريز الذي فوت فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 48، ومثله فعل مهاجم أتلتيكو الفرنسي أنطوان غريزمان الذي سدد من انفراد تام في جسد الحارس الألماني (51).

ميسي المنقذ

وخلافا لمجريات المباراة وضغط أتلتيكو، سجل برشلونة هدفا بعدما استغل البرازيلي رافينيا الغائب إجمالا عن أجواء اللقاء، معمعة أمام المرمى وركن الكرة في الشباك من بين أقدام مدافعي أتلتيكو (64).

الا أن أتلتيكو لم يتأخر في الرد من خلال غودين، أحد أفضل لاعبي الكرات الرأسية، والذي استغل ركلة حرة نفذها كوكي من الجهة اليسرى في الدقيقة 70، ليرتقي اليها بين ثلاثة من مدافعي برشلونة.

الا أن سيناريو الهدف الأول تكرر في الدقائق الأخيرة، إذ استغل ميسي جملة من الأخطاء الدفاعية ليسجل الهدف الثاني (87) وينقذ فريقه، رافعا رصيده إلى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وهو الفوز الثاني لبرشلونة على ملعب أتلتيكو في شباط/فبراير، إذ فاز بالنتيجة نفسها في الأول من الشهر في الدور الثالث من كأس إسبانيا، وتعادل الفريقان إيابا على ملعب نو كامب في السابع منه.

وعوض النادي الكاتالوني بهذه النتيجة بعض الشيء خسارته القاسية على ملعب باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة أخرى من المرحلة نفسها الأحد، حقق إسبانيول فوزا مهما على ضيفه أوساسونا صاحب المركز الأخير 3-صفر سجلها الاكوادوري فيليبي كايسيدو "فيليبباو" (17) وخوسيه مانويل خورادو (46) وجيرارد مورينيو (90+1).

وكان في إمكان إسبانيول زيادة غلته لو نجح كايسيدو في ترجمة ركلة جزاء تسبب بها الحارس المعار من ليفانتي إلى غرناطة اوير اولاثابال وطرد بعد عرقلته لمورينيو (29).

وتكمن أهمية الفوز في أنه أبقى إسبانيول في المنطقة الدافئة بعيدا عن خطر الهبوط، حيث تقدم للمركز الثامن موقتا برصيد 35 نقطة.

وتقام الأحد مواجهات بين أتلتيك بلباو وغرناطة قبل الأخير، وسبورتينغ خيخون مع سلتا فيغو، وفياريال مع ريال مدريد المتصدر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 54 نقطة من 24 مباراة

2- ريال مدريد 52 من 22

3- اشبيلية 52 من 24

4- اتلتيكو مدريد 45 من 24

5- ريال سوسييداد 44 من 24

اخبار ذات صلة